• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 يناير 2022 على الساعة 14:00

سكوري: “أوراش” برنامج قوي… والتعاونيات ما غيشدوش الفلوس فإيديهم (فيديو)

سكوري: “أوراش” برنامج قوي… والتعاونيات ما غيشدوش الفلوس فإيديهم (فيديو)

قال يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي للمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إن برنامج “أوراش” برنامج طموح قوي واستعجالي، مبرزا أن تمويل التعاونيات المتبنية للمشاريع سيتم تحويله للمعنيين بالأمر من خلال الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وأبرز وزير الشغل، في تصريحه خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس (20 يناير)، قائلا: “التعاونيات مغيشدوش الفلوس فإيديهم… كنقصد الفلوس ديال الأجور اللي غادي يتخلصو بيهم الناس فأوراش”، حيث أوضح أن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي سيتبنى الإشراف على تحويل المستحقات إلى أصحابها”.

ولفت سكوري، إلى أن لجنة القيادة التي يشرف عليها تدارست أمس الأربعاء مسار تمويل “أوراش”، وبالتالي فإن توزيع الأجور عبر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، هو إجراء تتوخى منه الحكومة السرعة في تنزيل وتفعيل البرنامج، حيث أن إحداث وكالة خاصة لتتبع الأجور من شأنه تعطيل “أوراش” في الوقت الذي تعلق عليه فئات عريضة من المواطنين انتظاراتها”.

وفي السياق ذاته، أكد أن ثقافة المجتمع المدني في المغرب لا يستهان بها، إذ هناك أمثلة مشرفة في هذا الصدد، ليستدرك قائلا: “فكل حاجة كيكون الخايب والمزيان… داكشي علاش درنا ضوابط ونظام معلوماتي جاهز لتتبع تمويل البرنامج”، حيث شدد المسؤول الحكومي، على أن “كل المجهودات تصب في إطار الحفاظ على مصداقية البرنامج”.