• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 على الساعة 14:31

زلزال الحوز.. زيارة تفقدية إلى الأحياء الجامعية بمراكش وأكادير

زلزال الحوز.. زيارة تفقدية إلى الأحياء الجامعية بمراكش وأكادير

عمل المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية على زيارة الأحياء الجامعية لمدينتي مراكش وأكادير، لقربهما من مركز الزلزال الذي ضرب منطقة “إغيل” وحددت قوته في 7 درجات.
وعاين مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية و الثقافية، سمير فطاجو، أمس الاثنين (11 شتنبر) رفقة مدير الحي الجامعي بأكادير و مدير الحي الجامعي بمراكش للتأكد من سلامتهما بعد زلزال الحوز المدمر.
ووقف المسؤول الجامعي، على مدى جاهزية الأحياء الجامعية التي ستأوي الطلبة و سلامتها من التشققات التي قد تخلّفها الهزة الأرضية، سعيا للحفاظ على سلامة الطلبة، حرصا على توفير مناخ سليم لاستقبال الموسم الدراسي الجديد في ظروف جيدة.

وفي حصيلة محينة إلى حدود الساعة الواحدة زوالا، من اليوم الثلاثاء (12 شتنبر)، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية2901شخصا، تم دفن 2884 منهم،تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى5530 شخص.

وبلغ عدد الوفيات 1643بإقليم الحوز،في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة فيباقي العمالات والأقاليم المعنية.
هذا، وتواصل السلطات العمومية جهوده الإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة