• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 أكتوبر 2021 على الساعة 23:00

زعما هانا كاندير المعارضة.. لشكر كيدق على حكومة أخنوش وفايسبوكيين شادين فيه!

زعما هانا كاندير المعارضة.. لشكر كيدق على حكومة أخنوش وفايسبوكيين شادين فيه!

لا، لشكر بادي المعارضة من نيتو.. كيفاش؟

انتقد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عدم احترام الحكومة الجديد للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، خلال حضور رئيسها، عزيز أخنوش وفريقه الوزاري، بعد عصر اليوم للبرلمان، لعرض البرنامج الحكومي، خلال جلسة عمومية مشتركة حضرها ممثلوا الأمة.

ومباشرة بعد اختتام فعاليات هذه الجلسة المشتركة، كتب لشكر، الذي اصطف حزبه في المعارضة، تدوينة في صفحته على الفايس بوك، وقال فيها “أعجب لاجتماع المجلس الحكومي يتم عن بعد والحكومة تضم فقط 25 عضوا، في حين أن التصريح الحكومي يتم أمام قاعة مكتضة ببرلمانيي المجلسين في غياب تام لأية إجراءات احترازية”.

وتساءل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وهو القوة الأولى عدديا في المعارضة، “أي رسالة تريد الحكومة ان توصلها للمواطنات و المواطنين؟”، وأردف قائلا: “وأي عبث هذا؟”.

تدوينة لشكر “المعارضة”، جرت عليه انتقادات لاذعة من طرف عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أحدهم ساخرا “زعما هاانا كاندير المعارضة”.

ودون فايسبوكي ٱخر، وخاطب لشكر قائلا: “نفس الأمر كان يتم في الحكومة السابقة التي كان حزبك مشاركا فيها، فلماذا لم تنتقد هذا الإجراء حينها.. أم المعارضة من أجل المعارضة فقط؟”.
وعاين موقع ” كيفاش” كيف انهالت مئات التعليقات “المتهكمة” على تدوينة لشكر، الذي وصفته إحداها بالعميق.