• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 ديسمبر 2017 على الساعة 12:03

دعا إلى اغتصاب الفتيات مرتديات السراويل الممزقة.. الحكم بحبس وتغريم “الوحش” المصري!

دعا إلى اغتصاب الفتيات مرتديات السراويل الممزقة.. الحكم بحبس وتغريم “الوحش” المصري!

قررت محكمة مصرية، أمس السبت (2 دجنبر)، حبس وتغريم محام دعا إلى اغتصاب الفتيات مرتديات السراويل الممزقة، وهو حكم أثار جدلا واسعا في مصر.
ووفق تصريحات صحافية لمصدر قضائي، فقد قضت محكمة جنح الأزبكية في القاهرة، غيابيا، بمعاقبة المحامي المصري البارز نبيه الوحش، بـ”الحبس 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه (نحو 560 دولار) وغرامة 20 ألف جنيه (نحو 1100 دولار)”.
وجاء قرار الحبس والتغريم لـ”الوحش” الذي تغيب عن الجلسة الأولى أمس، إثر إدانته بـ “التحريض عبر وسائل الإعلام على اغتصاب الفتيات قسرا والتحرش بهن، ونشر أخبار من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة”، وفق المصدر ذاته.
وعقب الحكم، قال الوحش، في تصريحات صحافية، إنه سيتقدم بطعن على الحكم الذي صدر غيابيا ضده، مؤكدا أنه تقدم باعتذار عن أقواله في إحدى القنوات الفضائية ولم يقصد التحريض على الفسق.
وحسب القانون، فالمحامي المصري المدان بحكم أولي يجب عليه دفع الكفالة المالية حتى يتمكن من الطعن دون حبسه، على أن تنظر المحكمة في وقت لاحق في الطعن على الحبس والتغريم لتأكيدهما أو إلغائهما.
وفي أكتوبر الماضي، أطلق المحامي نبيه الوحش، في برنامج تلفزيوني، أول دعوة علنية إلى غتصاب مرتديات السراويل الممزقة، واعتادت فتيات مصر في السنوات الأخيرة الظهور بها، سيما في الشوارع والجامعات.
وأوضح الوحش، في برنامج متلفز آخر، أن دعوته “كانت رسالة تحذيرية من خوفي على بنات مصر (..) وليست تحريضية”، مضيفا: “أعتذر عن قسوة التصريح لكل سيدة وفتاة محترمة”.