• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أبريل 2023 على الساعة 12:30

خبار الخير.. عيد الفطر يعجّل بصرف المعاشات الشهرية للمتقاعدين

خبار الخير.. عيد الفطر يعجّل بصرف المعاشات الشهرية للمتقاعدين

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، أنه سيتم تسبيق صرف معاشات وإيرادات صناديق التضامن بمناسبة عيد الفطر.
وأوضح المكتب المسير للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، في مراسلة توصل بها موقع “كيفاش”، أن أداء المعاشات الشهرية للتقاعد وإيرادات صناديق التضامن سيتم بشـــكل مســـبق بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك ابتداء من اليوم الخميس (20 أبريل).
 
يشار إلى أن الحكومة قررت تعطيل عن العمل بصفة استثنائية إدارات الدولة والجماعات ‏الترابية ‏يوم الاثنين 24 أبريل الجاري، الذي يلي عطلة عيد الفطر السعيد.
وقال بلاغ لرئاسة الحكومة، توصل به موقع “كيفاش”، إن هذا الإجراء يأتي استنادا إلى مقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 جمادى الثاني 1426 (20 يوليوز 2005)، بتحديد أيام ومواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية، كما تم تتميمه وتغييره بالمرسوم رقم 880-18-2 بتاريخ 29 من صفر 1440 ‏‏(8 نوفمبر 2018)،
ومن جهته، وجه شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، دعوة إلى أرباب الشركات في القطاع الخاص لمنح عطلة للأجراء، يوم الاثنين 24 أبريل الجاري، بمناسبة عيد الفطر.
وقال لعلج في رسالة موجهة إلى المستثمرين في القطاع الخاص: “بمناسبة عيد الفطر، أدعو أرباب الشركات، في حدود المستطاع، لمنح عطلة للأجراء يوم الاثنين”.