• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأحد 01 أكتوبر 2023 على الساعة 21:53

حريق 3 ملاهى ليلية في إسبانيا.. عدد كبير من القتلى

حريق 3 ملاهى ليلية في إسبانيا.. عدد كبير من القتلى

قضى 13 شخصا على الأقل صباح اليوم الأحد في حريق اندلع في ملهى ليلي في مدينة مرسية بجنوب شرق إسبانيا، في حصيلة أكدت السلطات أنها قابلة للارتفاع مع تواصل البحث عن جثث.

وقال رئيس بلدية مرسية خوسيه باليستا في مؤتمر صحافي “تم العثور على 13 جثة ونقلها إلى معهد الطب الشرعي لتشريحها. ومن بينها، أمكن التعرف على ثلاث جثث باستخدام بصمات الأصابع، وسيتعين التعرف على بقية الجثث باستخدام الحمض النووي”.

وبعد اثنتي عشرة ساعة من الحريق، أعلنت السلطات المحلية أن عملية تحديد الهويات لم تكتمل وأن عدد الضحايا لا يزال من الممكن أن يرتفع، لأن الأنقاض لم تتم إزالتها بعد.

وأوضح باليستا أن الحريق الذي اندلع حوالى الساعة السادسة صباحا (04,00 ت غ) في الملهى الليلي الواقع في منطقة أتالايا في مرسية، كان “شديدا جدا في الداخل”.

وأضاف أن الإطفائيين وصلوا إلى المكان في الساعة السابعة صباحا، وتمكنوا من إخماد الحريق في غضون ساعة لكن “لا تزال هناك جثث يتعين انتشالها” من تحت الأنقاض، وهي مهمة معقدة نظرا “لخطر الانهيار”.

اندلع الحريق في شارع بمنطقة أتالايا في مرسية يضم العديد من الملاهي الليلية.

تم العثور على الجثث الثلاث عشرة في ملهى فوندا ميلاغروس، لكن النيران امتدت إلى ملهيين ليليين آخرين، تياتر والغولدن، حيث لم تستبعد خدمات الطوارئ العثور على ضحايا.

وأضاف المتحدث أنه تم وضع قائمة بأسماء 15 شخصا مفقودا، لكنها يمكن أن تضم أسماء أشخاص تم العثور على جثثهم، بالإضافة إلى آخرين يعالجون حاليا في المستشفى.

وأعرب رئيس الوزراء المكلف بيدرو سانشيز عبر منصة إكس عن “تضامنه مع ضحايا الحريق المأسوي الذي وقع فجرا في ملهى ليلي في مرسية ومع أقربائهم”.