• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 أبريل 2017 على الساعة 00:04

“حرب” الاستقلال.. نزار بركة يدعو إلى ضبط النفس!!

“حرب” الاستقلال.. نزار بركة يدعو إلى ضبط النفس!!

في محاولة لتهدئة الأوضاع بين “أنصار” حميد شباط و”أنصار”حمدي ولد الرشيد، عقب الأحداث التي عرفها اجتماع منظمات وهيئات حزب الاستقلال، أمس السبت (1 ابريل)، طالب نزار بركة، عضو المجلس الوطني للحزب، والمرشح المحتمل لمنافسة شباط على قيادة الحزب في المؤتمر الوطني المقبل، الطرفين إلى تدبير الاختلاف بالحوار والإقناع.
وقال بركة، في تدوينة نشرها على صفحته على الفايس بوك، “كما يعلم جميع الاستقلاليات والاستقلاليين، إني أرفض وبكيفية مبدئية ومطلقة جميع الأساليب والممارسات التي تعتمد على السجال والعنف بمختلف اشكالهما اللفظية والرمزية والمادية.. الخلاف في الرأي أو الاختيار ينبغي أن يدبر بالإنصات والحوار والإقناع، وبالتحلي بالحكمة ورصانة الموقف والتعقل وتغليب المصلحة العليا للوطن و للحزب بعيدا عن الأنانيات”.
واعتبر عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال أن “الخلاف في تدبير المواقف والمحطات والاستحقاقات لا ينبغي أن يصبح مبررا للعنف أيا كان شكله، فلنحافظ على هدوئنا وكياستنا ولنضع في أقرب الآجال خارطة طريق لمؤتمرنا القادم، في إطار قوانين الحزب، ويضع قرار الاختيار الحر بيد المناضلات والمناضلين في إطار الاختيار الديمقراطي لرسم ملامح حزب الاستقلال الذي نريد”.
وأضاف بركة: “نحن مؤتمنون جميعا على المبادئ والقيم والمكتسبات التي لم تأت إلا بتضحيات ونضالات المؤسسين والرواد والاجيال اللاحقة عليهم”، مسترسلا “نحن مؤتمنون جميعا على تحصين رصيد الحزب، وتمنيع وحدته، وحمايته من كل النزعات والتقاطبات والممارسات من تخوين وإقصاء و كل انفراد بالرأي، التي قد تستهدف تماسك البيت الاستقلالي الذي هو أرحب لكي يتسع لنا جميعا”.