• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يوليو 2023 على الساعة 11:58

جامعة الأزهر في غزة وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.. اتفاقية لتبني برامج تعليمية وبحثية مشتركة

جامعة الأزهر في غزة وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.. اتفاقية لتبني برامج تعليمية وبحثية مشتركة

وقعت جامعة الأزهر في غزة بفلسطين وجامعة الحسن الثاني – المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، يوم الثلاثاء الماضي (11 يوليوز)، اتفاقية شراكة لتبني برامج تعليمية وبحثية مشتركة، وتنظيم فعاليات أكاديمية وثقافية مشتركة.

ويعتبر هذا التعاون نتيجة للعلاقات الوثيقة بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء والسفارة الفلسطينية في المغرب، حيث تم بالفعل إطلاق مشاريع تعاون مع الجامعات الفلسطينية بمبادرة من المدرسة.

وزار وفد من جامعة الأزهر المغرب في بداية هذا العام بهدف لقاء مسؤولي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، والإعداد لهذه الاتفاقية.

وتعتبر هذه الاتفاقية فرصة ثمينة للطرفين لتعزيز التعليم العالي وتطوير الأبحاث العلمية في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والإدارة والعلوم الاجتماعية.

وتتضمن الاتفاقية تنظيم برامج تبادل الطلاب والأكاديميين والباحثين، وإجراء الندوات والمؤتمرات المشتركة، وتبادل المواد التعليمية والنشرات العلمية.

وتعكس هذه الاتفاقية التزام الطرفين بتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، وتعزيز الروابط الثقافية والعلمية المشتركة.