• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 25 يوليو 2023 على الساعة 23:59

تهم التقنيين الشباب المُؤهّلين.. اتفاقية لتشغيل أكثر من 10 آلاف مغربي في ألمانيا

تهم التقنيين الشباب المُؤهّلين.. اتفاقية لتشغيل أكثر من 10 آلاف مغربي في ألمانيا

بحضور وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، وقعت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مع شركة “ألتيس” المتخصصة في مجال نشر الألياف البصرية، اليوم الثلاثاء (25 يوليوز)، في الرباط، اتفاقية شراكة، لتشغيل نحو 10 آلاف عامل مؤهل انطلاقا من المغرب في ألمانيا.

وحسب بلاغ للوزارة توصل به موقع “كيفاش”، تشمل هذه الشراكة، إرسال “آلاف العمال المغاربة إلى ألمانيا”، وتبادل المعرفة التكنولوجية في مجال نشر الألياف البصرية، حيث يحتاج سوق الشغل بها إلى حوالي مليون عامل، في انتظار أن تتوسع الاتفاقية بشكل أكبر على المدى المتوسط.

وستقود الوكالة، يضيف المصدر نفسه، اختبار خصائص السوق الألمانية على نطاق واسع من حيث التقارب بين الكفاءات اللغوية والتشغيلية المغربية والألمانية، إذ تنص الاتفاقية على إرسال تقنيين مغاربة مؤهلين للعمل في ألمانيا بهدف “تلييف” المقابس التي سيتعين على شركة “ألتيس” توصيلها في السنوات المقبلة.

وإضافة إلى التشغيل، فإن إطار هذه الاتفاقية سيمكن التقنيين المغاربة من اكتساب المهارات اللغوية ومعادلة شهاداتهم في سوق الشغل الألماني، كما من شأن نجاح هذا المشروع أن يعطي دفعة للتعاون بين المغرب وألمانيا.