• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 يوليو 2021 على الساعة 08:46

تصنيع المغرب للقاحات.. إشادة من المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض التابع للاتحاد الإفريقي

تصنيع المغرب للقاحات.. إشادة من المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض التابع للاتحاد الإفريقي Inauguration, jeudi (18/10/12) dans la zone industrielle de Nouaceur, d’une nouvelle unité industrielle du groupe pharmaceutique Biocodex.

المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض التابع للاتحاد الافريقي يشيد بإطلاق المغرب لمشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد 19

أشاد المركز الافريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها التابع للاتحاد الافريقي، أمس الاثنين (12 يوليوز)، بإطلاق المغرب لمشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وأكد مدير المركز، السيد جون نكنغاسونغ، أن “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في إفريقيا يهنئ المملكة المغربية على إطلاقها مشروع تصنيع لقاحات ضد كوفيد”.

وأضاف مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في إفريقيا في تغريدة أن “إفريقيا تتقدم”، مشيرا إلى أن الأمن الصحي وتحصين القارة بدأ يتجسد.

وكان الملك محمد السادس ترأس، يوم الاثنين الماضي (5 يوليوز)، في القصر الملكي بفاس، حفل إطلاق وتوقيع اتفاقيات تتعلق بمشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد- 19 ولقاحات أخرى بالمغرب.

ويندرج هذا المشروع المهيكل في إطار إرادة تمكين المملكة من التوفر على قدرات صناعية وبيوتكنولوجية شاملة ومندمجة لتصنيع اللقاحات بالمغرب.

ويروم المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، إطلاق قدرة أولية على المدى القريب لإنتاج 5 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 شهريا، قبل مضاعفة هذه القدرة تدريجيا على المدى المتوسط. وسيعبئ المشروع استثمارا إجماليا قدره 500 مليون دولار.