• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 10 يونيو 2023 على الساعة 15:38

تشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض.. توقيف مواطنة سويدية في مراكش

تشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض.. توقيف مواطنة سويدية في مراكش

علم من مصدر أمني أن عناصر الشرطة في ولاية أمن مراكش أوقفت، أمس الجمعة (9 يونيو)، مواطنة سويدية، تشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقها من طرف السلطات القضائية السويدية، للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالاختطاف والتزوير واستعماله.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية تنقيط المواطنة الأجنبية الموقوفة بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “انتربول”، أظهرت أنها مبحوث عنها على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية السويدية، للاشتباه في تورطها في تزوير توقيع زوجها على وثائق رسمية واختطاف ابنهما القاصر، والذي كان خاضعا حينها لحضانتهما المشتركة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيها، البالغة من العمر 31 سنة، لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالتها على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط مكتب الأنتربول”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بإشعار نظيره بدولة السويد بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

وأبرز المصدر الأمني أن توقيف المشتبه بها جاء في سياق الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لتعزيز علاقات التعاون الدولي وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا إجرامية.