• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 نوفمبر 2020 على الساعة 11:04

تشطيب الطريق وإزالة مخلفات “هربوريساريو”.. معبر الكركرات في حلة جديدة

تشطيب الطريق وإزالة مخلفات “هربوريساريو”.. معبر الكركرات في حلة جديدة

باشرت السلطات المغربية، منذ أول أمس الإثنين، عملية تشطيب وتنظيف واسعة في المنطقة العازلة للكركارات، بعد أيام قليلة من تحييد عناصر ميليشيات البوليساريو من هذا المعبر بين المغرب وموريتانيا.

ووظفت السلطات الإقليمية لأوسرد التي تقع هذه المنطقة في نفوذها الإداري، وكذا مصالح وزارة التجهيز، عدة جرافات، في هذه العملية التي تتوخى تشطيب المسلك الطرقي البالغ طوله 8ر3 كيلومترات والفاصل بين النقطتين الحدوديتين المغربية والموريتانية، وتنظيف المنطقة من إطارات عجلات العربات والنفايات وخردة المركبات التي تم تركها في عين المكان، قبل أن يتم تفريغها في المحجز البلدي.

يشار إلى أن هذه المنطقة، التي يطلق عليها اسم “قندهار” نسبة إلى المدينة الأفغانية الشهيرة، كانت في الماضي مرتعا لشتى أنواع التهريب، بينها تهريب السيارات المستعملة التي تم إحضارها من منطقة غرب إفريقيا، والتي تحمل في الغالب أوراقا ولوحات تسجيل مزورة.

وأمام عمليات المراقبة الصارمة التي تفرضها الجمارك والأجهزة الأمنية المغربية في المركز الحدودي الكركرات، تخلى المهربون عن هذه العربات في الصحراء
كما تم استخدام الجرافات لتنظيف المنطقة من النفايات وبقايا الخيام التي أحرقها قطاع الطرق عند فرارهم، بعد عملية التأمين التي نفذتها القوات المسلحة الملكية، الجمعة الماضي، من أجل إعادة فرض انسيابية حركة البضائع والأشخاص عبر هذا المعبر، ووضع حد لأعمال التخريب.