• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 يونيو 2021 على الساعة 19:00

تدبحات فالشارع وهي هازة ولدها.. مقتل مغربية في بلجيكا

تدبحات فالشارع وهي هازة ولدها.. مقتل مغربية في بلجيكا

لقيت مهاجرة مغربية في بلجيكا، عشية الأحد الماضي (30 ماي)، مصرعها متأثرة بجروحها، بعد تلقيها طعنات على مستوى العنق، في شارع شمال العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وحسب مواقع إخبارية بلجيكية، فإن الضحية البالغة من العمر 36 سنة، أم لثلاثة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر شهرين، وكان رفقتها أثناء وقوع الجريمة، لكنه لم يصب بأذى.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المغربية المدعوة قيد حياتها مونيا، والتي تعيش في بلدية إيڤير، كانت متوجهة إلى إحدى المحلات التجارية، قبل أن تتفاجأ بهجوم من طرف مجهول، طعنها باستعمال سكين حاد في عنقها، ما أسقطها فاقدة للوعي، قبل أن يلوذ بالفرار.

وفارقت الضحية الحياة أثناء نقلها إلى المستشفى، حيث لم تنفع محاولات إنقاذها، فيما لم يتعرض طفلها لأي أذى، وفق ما نقلته المواقع البلجيكية عن المدعي العام.

ونقلت المواقع الإخبارية عن مصادر أمنية أنه بعد التحقيق مع الجاني من طرف السلطات الأمنية والقضائية، قررت النيابة العامة تمديد وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، كما أكدت أن المتهم ذو 21 سنة، معروف بسجله الإجرامي، وتمت إدانته أكثر من مرة في قضايا سرقة.

وشهدت جنازة الشابة المغربية حضورا لأبناء الجالية المغربية من أصدقائها وعائلتها، إضافة إلى أشخاص لا تربطهم بها أية صلة، وبلجيكيين أيضا، وعلى رأسهم رئيس بلدية إيفير، المغربي رضوان شاهيد، في غياب للمسؤولين المغاربة، ما أثير حفيظة أبناء الجالية.