• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 نوفمبر 2015 على الساعة 19:16

بنعبد الله: على الجميع أن يعترف بأن البيجيدي لم يفعل شيئا ضد الديمقراطية وضد المؤسسات في 4 سنوات

بنعبد الله: على الجميع أن يعترف بأن البيجيدي لم يفعل شيئا ضد الديمقراطية وضد المؤسسات في 4 سنوات

Photo Benabdellah 3

فرح الباز

نفى نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وجود صراعات داخل في حزبه، معتبرا أن  حزب الكتاب هو الحزب الوحيد اليوم الذي لا يواجه مشاكل داخلية، قائلا: “ماعندناش مشاكل داخلية حيث ما كاينش أمين عام متعجرف وحيث ما كاينش أمين عام اللي إما ياخذو بالقرار ديالو وإلا يشتت كلشي، وهاد الشي موجود في أحزاب أخرى”.
وتابع بنعبد الله مؤكدا غياب صراعات داخلية في حزبه “كاين الإنصات وكاين الإشراك وكاين مكتب سياسي يأخذ برأيه حقيقة”.
وتحدث بنعبد الله، خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام” الذي بث اليوم الجمعة (20 نونبر)، على إذاعة “ميد راديو”، عن علاقة حزبه بحزب العدالة والتنمية، قائلا: “بالطبع عندنا خلاف مع العدالة والتنمية في المفاهيم وفي المرجعية، ولكن تفاهمنا على شيء وهو محاربة التحكم”.
وأضاف بنعبد الله: “الجوانب القيمية نقول فيها موقفنا كحزب ونتفاعل معها من داخل الحكومة مع العدالة والتنمية على الخصوص على أساس أننا نلتقي من أجل الإصلاح وتثبت الديمقراطية ومن أجل إبعاد أي محاولة للتحكم في الساحة السياسية، وهاد الأمر هو اللي جعل هاد الحكومة بقات شادة”.
وأوضح المتحدث أن مشاركة حزبه في الحكومة الحالية “جاءت بعد نقاش بين جميع مناضلي الحزب، والذين عارضوا كانوا 120 عضوا من أصل 500 عضو في اللجنة المركزية، اليوم جميع تقارير المكتب السياسي التي تقدم للجن المركزية يتم التصويت عليها بالإجماع.. وهادوك اللي كانوا في البداية ما مقتانعينش ولاو كلهم مقتنعين”.
وتابع بنعبد الله: “نحن اتخذنا قرار المشاركة في هذه الحكومة، والإنسان يلا دخل الحكومة كيخص يكون وفي ليها ويدافع عن مصالحها.. والقيمة اللي عاطيينها لهاد الحكومة السي ابن كيران عارفها ومقدرها ويعي تمام الوعي شنو هو الوزن الرمزي ديال حزب التقدم والاشتراكية”.
ودافع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن العدالة والتنمية، قائلا: “بعد 4 سنوات على الجميع أن يعترف بأنهم لم يقوموا بشيء ضد الديمقراطية أو ضد المؤسسات أو ضد الحريات”.