• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الأحد 06 مارس 2022 على الساعة 10:00

بنسعيد: خاصنا نكونو مضامنين كشعب باش نفوتو الأزمة… والله غالب على الجفاف (فيديوهات)

بنسعيد: خاصنا نكونو مضامنين كشعب باش نفوتو الأزمة… والله غالب على الجفاف (فيديوهات)

دعا محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إلى تضامن وطني لتجاوز الأزمات التي فرضتها الظرفية الاقتصادية الراهنة، مبرزا أن المقصود باصطلاح “الله غالب” الذي جاء على لسان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع الأغلبية قبل أسبوعين، هو “الله غالب على الجفاف”.

وأبرز الوزير “البامي”، خلال حلوله ضيفا أول أمس الجمعة (4 مارس)، على برنامج “بدون لغة خشب” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، قائلا: “الله غالب على الجفاف ولكن ها المبادرة والدعم ماشي الله غالب وغادي نجلس ونسكت نقوليكم راه الجفاف ماشي أنا اللي درتو”.

وشدد بنسعيد، على أهمية التضامن الوطني لتجاوز الأزمة الاقتصادية، مردفا بالقول: “خاصنا نكونو مضامنين ماشي كحكومة ولكن كشعب باش نفوتو الأزمة اللي حنا فيها… والحكومة خاصها تزيد تجتاهد باش تبين للمغاربة أن هناك تضامن وطني اللي إلا مكانش صعيب علينا نزيدو للقدام”.

ولمواجهة ارتفاع الأسعار والأزمات الاقتصادية، أوضح الوزير، أن “الحكومة تعمل في تصورها للمدى القريب على دعم المواد الأساسية، أما على المدى البعيد فهي تعول على مشاريع وبرامج من شأنها تحسين الدخل الفردي والقدرة الشرائية للمواطنين”.

وتابع المتحدث، في السياق ذاته: “قسوة الأزمة خلات أن المغاربة باغين الحلول دابا… حاليا الحكومة كتفعل المبادرة الملكية مع الأبناك والفلاحة، السياحة نفس الشيء كاين مشروع فرصة اللي غادي طلقو وزارة السياحة، وكاين أوراش اللي طلقو سي سكوري مع السيد رئيس الحكومة… وهادشي راه غدا غادي تبان النتائج ديالو”.