• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 يناير 2024 على الساعة 12:22

بلا جمهور وخارج دونور وغيابات “حمراء” بالجملة.. الأنظار تتجه لديربي الوداد والرجاء

بلا جمهور وخارج دونور وغيابات “حمراء” بالجملة.. الأنظار تتجه لديربي الوداد والرجاء

يبدو أن مباراة الديربي البيضاوي التي تجمع بين الغريمين التقليدين الوداد والرجاء، عشية اليوم الأربعاء (3 يناير)، تعد المباراة الأكثر أهمية بالنسبة للفريقين، حيث يطمح كل فريق في تحقيق الفوز على الآخر، على اعتبار أن نتيجة اللقاء ستحدد معالم ترتيب البطولة الوطنية.

تاريخ المواجهات
تواجه الناديان في الدوري المغربي 134 مرة، فازت خلالها الرجاء في 36 مباراة بينما فازت الوداد في 34 مباراة وانتهت 64 مقابلة بالتعادل.
وسجل الفريق الأخضر في مرمى الوداد 115 هدفا، بينما سجل الفريق الأحمر 108 أهداف.

إثارة وتشويق
وتعد مباراة الديربي البيضاوي، عشية اليوم، بالإثارة والتشويق، حيث يسعى الفريق الأخضر، إلى الفوز بالنقاط الثلاث من أجل احتلال الصدارة التي يتقاسم نقاطها مع نادي الجيش الملكي بـ27 نقطة، في الوقت الذي يضع فيه الفريق الأحمر، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة، هو الآخر عينه على تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من الأندية المتقدمة والمنافسة على اللقب.

الغيابات
وسيفتقد النادي الأحمر مجموعة من اللاعبين خلال المواجهة أمام الفريق الأخضر، ويتعلق الأمر بكل من أيوب العملود، والجزائري إلياس شتي والكونغولي آرسين زولا بسبب الإصابة، ويحيى عطية الله، الذي التحق بمعسكر المنتخب الوطني تأهبا لكأس إفريقيا.

غياب الجمهور
كما ستعرف المباراة غياب اللاعب رقم 12، حيث ستجرى بدون جمهور الفريقين.

حكم المواجهة
وعينت اللجنة المركزية للتحكيم، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الحكم جلال جيد لقيادة المباراة، بينما سيكون كريم صبري حكما رئيسيا بغرفة “الفار”.

وتجرى مباراة الديربي البيضاوي، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، بداية من الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المملكة المغربية.