• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الخميس 15 سبتمبر 2022 على الساعة 19:29

بعد واقعة انتحار الطبيب ياسين.. أساتذة كلية الطب والصيدلة في كازا يستنكرون الحملة “المغرضة” التي تسيء إلى سمعتهم

بعد واقعة انتحار الطبيب ياسين.. أساتذة كلية الطب والصيدلة في كازا يستنكرون الحملة “المغرضة” التي تسيء إلى سمعتهم

ندد أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء بالحملة “المغرضة التي تسيء إلى سمعة الأساتذة والتي تصورهم وحوشا مفترسة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمراكز الاستشفائية الجامعية”، وذلك على خلفية انتحار الدكتور ياسين رشيد الذي وافته المنية بفرنسا.

كما عبر الأساتذة، في بلاغ أصدروه عقب جمع عاما عقدوه اليوم الخميس (15 شتنبر)، عن استنكارهم “لكل التصرفات المشينة الصادرة عن أي شخص كيف كانت مكانته أو القطاع الذي يشتغل به”.

وطالب أساتذة كلية الطب والصيدلة بعقد اجتماع عاجل للمجلس القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان لمناقشة المستجدات المتعلقة بالمنظومة الصحية والتكوين الطبي ببلادنا.

كما طالبت المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بـ”تحسين ظروف العمل بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وبالمراكز الاستشفائية الجامعية، قصد توفير مناخ ملائم للتكوين لطلبتنا وأطباءنا المقيمين والداخليين”.

ودعت النقابة “جميع الأساتذة لمزيد من اليقظة والوحدة ورص الصفوف، دفاعا عن التكوين الطبي العمومي،وعن الخدمة الصحية العمومية، ومتابعة لالتزامات الوزارات الوصية بوعودها والمتمثلة في المواكبة الفعالة للزيادة في أعداد الطلبة من قبيل فتح مناصب كافية للأساتذة المساعدين وتوسيع أماكن التداريب السريرية”،