• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 27 يناير 2016 على الساعة 16:17

بعد هزات أول أمس.. مجلس جهة الشرق يقرر تشكيل لجنة دائمة خاصة بالكوارث الطبيعية

بعد هزات أول أمس.. مجلس جهة الشرق يقرر تشكيل لجنة دائمة خاصة بالكوارث الطبيعية

image

كيفاش
أعلن رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، أنه سيتم تشكيل لجنة دائمة خاصة بالكوارث الطبيعية، تعمل على جرد الإمكانيات التي تتوفر عليها الجهة الشرقية، وكذا إحداث خزان جهوي يحتوي على مجموعة من الخيام والآليات الخاصة والضرورية لتكون جاهزة عند حدوث أي طارئ.
جاء ذلك خلال لقاء عقده بعيوي مساء أمس الثلاثاء (26 يناير) في الناظور، لدراسة التداعيات والآثار التي أعقبت الهزة الأرضية التي وقعت في إقليمي الناظور والحسيمة أول أمس الاثنين، وفق ما أفاد به بلاغ لمجلس جهة الشرق.
وحضر هذا اللقاء عامل إقليم الناظور والنائب الأول لرئيس مجلس جهة الشرق ورئيس المجلس الإقليمي للناظور ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة الناظور وبعض رؤساء المصالح الخارجية، حسب المصدر ذاته.
وأكد رئيس مجلس جهة الشرق أن الهدف من انعقاد هذا اللقاء يتمثل في إعداد ووضع خطة وتدابير استباقية يتم من خلالها توفير وتعبئة الموارد المالية والبشرية، قصد ضمان الفعالية والسرعة في تنفيذ التدخلات اللازمة.
وكانت السلطات المحلية لمدينة الناظور أعلنت أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية على إثر الهزة الأرضية التي وقعت أول أمس بإقليمي الناظور والحسيمة، والتي بلغت قوتها 6.3 درجات على سلم ريشتر.
ووقعت هذه الهزة حوالي الساعة الرابعة و22 دقيقة صباحا، في ساحل الناظور، أعقبتها العديد من الهزات الارتدادية.