• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 مارس 2023 على الساعة 14:00

بعد جدل وجبة الإفطار “الرديئة” في تاونات.. داخليات تتنافس لتحسين خدمات التغذية خلال رمضان (صور)

بعد جدل وجبة الإفطار “الرديئة” في تاونات.. داخليات تتنافس لتحسين خدمات التغذية خلال رمضان (صور)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور لوجبات إفطار رمضانية من أقسام داخلية لمؤسسات تعليمية بالمغرب، تتضمن أصنافا متنوعة من المأكولات.
وتزامنت صور وجبات الإفطار الرمضانية المعدة للطلبة مع الجدل الذي خلفته صور وجبة إفطار “رديئة” نسبت إلى داخلية جماعة طهر السوق بتاونات، وتم تدولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبرت صفحات على منصة “فايس بوك”، أن صور داخلية طهر السوق بتاونات، استنفرت منذ الأسبوع الماضي، مسؤولي التربية والتكوين بعدد من المديريات الإقليمية، حيث سارع عدد من المدراء إلى زيارة الداخليات، ومراقبة جودة وجبات الإفطار.

وكتبت إحدى الصفحات، أنه بعد “انتشار صور الفطور الرديء على منصات التواصل الاجتماعي، يتنافس مسؤولو الداخليات بالمغرب في تقديم أشهى المأكولات للتلاميذ”.

وتداول الرواد “الفايسبوكيون”، صورا لوجبات إفطار من داخليات، قالوا إنها “دخلت في تنافسية خوفا من الوقوع فشي فضيحة… الله يعز الفايسبوك”.

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات، أصدرت بلاغا قالت فيه إنها تابعت ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الصور المتداولة لا تعكس الحقيقة بخصوص وجبة الإفطار ليوم الخميس الماضي الخاصة بتلميذات وتلاميذ القسم الداخلي بثانوية أنوال الإعدادية بطهر السوق.

وأكدت المديرية أنها تفاعلت بجدية كبيرة مع الصور التي نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تأكدت أن إحدى الصور تم التقاطها من طرف تلميذة مقيمة بالقسم الداخلي، وهي تحتوي على بعض المواد المقدمة في وجبة الإفطار قبل إتمام توزيع باقي مكونات الوجبة، كما أن التلميذة عادت لنشر تدوينة أخرى بعد ساعة للتوضيح.