• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 أكتوبر 2021 على الساعة 10:00

بعد انتقادات من مغاربة.. موقع “سو فوت” يسحب تعليقا مسيء لحكيمي

بعد انتقادات من مغاربة.. موقع “سو فوت” يسحب تعليقا مسيء لحكيمي

تراجع موقع “سو فوت” الفرنسي المختص في كرة القدم عن تعليق ساخر نشره في حق الدولي المغربي أشرف حكيمي، وذلك بعد حملة من طرف متابعين مغاربة اعتبروا التعليق مسيء لحكيمي بشكل خاص والمنتخب المغربي بشكل عام.

وكان الموقع الفرنسي قد نشر تقييما للاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد المباراة التي فاز فيها بصعوبة على لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف لهدفيْن في ملعب “حديقة الأمراء”، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وجاء في تعليق الموقع على حكيمي: “المغاربة حين لا يُسمِّمون طعام منافسيهم، يظهرون أقل إثارة للإعجاب”.

هذا التعليق اعتبره عدد من المتابعين للشأن الرياضي اتهاما مباشرا للمغرب بتسميم طعام منافسيه، بناء على ادعاءات منتخب غينيا بيساو، الذي زعم أن أفراد بعثته تعرضوا للتسمم قبل مواجهة “أسود الأطلس”، شهر أكتوبر الجاري، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وبعد الحملة تراجع الموقع الفرنسي، ونشر تقييما جديدا كتب فيه: “مباراة متوسطة، يستطيع أن يفعل أحسن من ذلك، خاصة وأننا نعرف جيدا أنه قادر على ذلك”، كما أضافوا نقطة توضيحية كتبوا فيها: “تم تعديل النص الأولي المتعلق بأشرف حكيمي بسبب سوء فهم محتواه… لم نرغب أبدا في الإساءة إلى أي شخص في سجل يتعارض مع قيمنا.