• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 أغسطس 2018 على الساعة 18:30

بعد الخطاب الملكي.. الحكومة ما عندهاش العطلة

بعد الخطاب الملكي.. الحكومة ما عندهاش العطلة

أسماء الوكيلي

كشف مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة وضعت برنامجا تنفيذيا للتفاعل مع مضامين الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، يهم الأهداف الاقتصادية والاجتماعية وأخرى تتعلق بالحكامة.

وأكد الخلفي، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (2 غشت)، أنه “ليست هناك عطلة للحكومة”، مشيرا إلى أن “عددا من الوزراء طلبوا أسبوعا أو أسبوعين سبق أن تقدموا بطلبات للاستفادة منها من قبل”.

وقال المتحدث إن “العمل مستمر، وسنشتغل حتى نكون في مستوى تطلعات وانتظارات جلالة الملك، الذي طلب تنفيذ إجراءات الحكومة معبأة لتنفيذها”، مشددا على أن “الأمر لا يمكن أن يكون فيه تهاون، ولا يمكن إلا إن نكون في مستوى الرهان”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بـ”حزمة إجراءات ودفعة جديدة للعمل الحكومي، سيتم الانخراط فيها بشكل مكثف وجماعي”.

وأبرز الوزير أن رئيس الحكومة سيطالب القطاعات الحكومية المعنية بالبرنامج التنفيذي الذي ستضعه الحكومة، بوضع مخططات عمل تفصيلية تنفيذية، سيتم عرضها في اجتماع سيتم عقده في أفق نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أن رئيس الحكومة عقد، يوم الاثنين الماضي (30 يوليوز)، اجتماعا مع القطاعات الحكومية المعنية، والتي شرعت في وضع المخططات التفصيلية التنفيذية، بوضع آليات لتتبعها.

وكشف الخلفي أن الحكومة سترفع تقارير دورية إلى الملك تهم تطور وتقدم تنفيذ هذا البرنامج التنفيذي، في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والحكامة.