• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 أكتوبر 2023 على الساعة 13:30

بشكل رسمي.. الاتحاد السعودي يعلن إرسال خطاب الترشح لاستضافة مونديال 2034

بشكل رسمي.. الاتحاد السعودي يعلن إرسال خطاب الترشح لاستضافة مونديال 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين (9 أكتوبر)، عن إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة مونديال 2034 إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، مؤكدا تلقيه دعم 70 اتحاداً خلال 72 ساعة.

وأعلنت السعودية يوم الأربعاء الماضي عن نيتها الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، عقب إعلان الفيفا اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030 مع ثلاث مباريات في الارجنتين والأوروغواي والبارغواي تخليدا للذكرى المئوية للعرس القاري الذي أقيمت نسخته الاولى عام 1930 في الأوروغواي، وفتحه باب الترشح أمام قارتي آسيا وأوقيانيا لتنظيم نسخة 2034.

ونشر الاتحاد السعودي بيانا على موقعه الرسمي يؤكد من خلاله رسميًا التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا أن السعودية تعتزم تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرصها على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

كما صرح  ياسر بن حسن المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي عضو مجلس الاتحاد الدولي قائلا: “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.

وأضاف “حظي وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحاداً من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة”.

وسيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل تخص الملاعب والمرافق والبنية التحتية، وتهم ملف ترشّح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.