• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 21 سبتمبر 2019 على الساعة 23:59

بسبب ما وصفه بالانبطاح والفساد الإعلامي.. مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري الصحف

بسبب ما وصفه بالانبطاح والفساد الإعلامي.. مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري الصحف

أعلن عضو المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، استقالته من منصبه، بسبب ما وصفه بـ”الاختلاف العميق حول توجهات قيادة الفيدرالية“.

وقال نور الدين مفتاح، في تدوينة على حسابه على موقع الفايس بوك، إنه قرر الاستقالة من منصبه “لاختلاف عميق حول توجهات قيادة الفيدرالية التي أصبحت تتناقض” مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية التي يعتنقها.

واعتبر الرئيس السابق لفيدرالية الناشرين أن “الأزمة الاقتصادية لقطاع الصحافة ليست مبررا للانبطاح، وإن اختزال معركتها في مجرد البحث عن  المزيد من الموارد المالية العمومية، بأي أسلوب وأي ثمن، هو تهديد خطير للدور المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية لاي صحافة تستحق هذا النعت”.

وتابع مفتاح أن “محاربة الفساد في المجال الصحافي والتصدي للرداءة والميوعة والوقوف بحزم ضد الوصولية الإعلامية والنصب المهني هو حظ من حظوظ الخروج من هذا الاحتضار التي تعرفه صحافتنا، إلا أن هذا الحظ يبدو لي ضعيفا اذا بدأ الداء يزحف على أطراف الطبيب المفترض أن يقدم الدواء”.

 وزاد المتحدث: “أغلقت صحيفة اكسبريس التابعة للواشنطن بوست أبوابها الأسبوع الماضي، وسرحت العاملين بها، وكتبت بالبنط العريض في عنوان جريء لآخر عدد لها :”استمتعوا بهواتفكم الحقيرة”، وأخاف أن يكون العكس هو الذي سيحصل عندنا بحيث يقول لنا المجتمع إذا استمرينا في التردد والتخبط والإكشوانيات المطبوعة: “استمتعوا بصحفكم الحقيرة”.