• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 فبراير 2018 على الساعة 15:31

بسبب الفايس بوك.. عموتة عند البوليس

بسبب الفايس بوك.. عموتة عند البوليس

وداد القاسمي
استمعت فرقة محاربة الجريمة المعلوماتية في المصلحة الولائية القضائية في الرباط، أخيرا، إلى الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي السابق، بأمر من وكيل الملك، بعدما وضع شكاية أمام القضاء يتهم فيها مجهولين بإحداث صفحة على الفايس بوك باسمه وتوجيه اتهامات خطيرة إلى مسؤولين في الفريق الأحمر.
وحسب ما أوردته يومية “الصباح”، في عددها الصادر اليوم الخميس(8 فبراير)، فقد أوضح مصدر مقرب من التحقيقات أن الضابطة القضائية استدعت عموتة فور توصلها بالأمر الصادر عن ممثل النيابة العامة وحصلت على معلومات منه حول ظروف وملابسات الاتهامات التي صدرت عن حساب على الفايس بوك، وأقر المشتكي بأنه تفاجأ باتصالات هاتفية من قبل أطر رياضية حول ما صدر باسمه، فصرح لهم بأن الأمر لا علاقة له به بتاتا.
وبخصوص ما إذا كان الحساب يعود إليه وتمت قرصنته، تضيف اليومية، أوضح عموتة أنه يشك في انتحال هويته عبر العالم الافتراضي لجره إلى مواجهات يجهل أسبابها.
واستنادا إلى مصدر اليومية، استعانت الضابطة القضائية بمعطيات رقمية وفرها المدرب وأحيلت على مختبر تحليل الآثار الرقمية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني في الرباط، قصد تعقب أحدث حسابا على موقع التواصل الاجتماعي، وشرع في إطلاق تدوينات خطيرة.