• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 نوفمبر 2021 على الساعة 17:15

بسبب التماطل وإعلان الإفلاس.. وهبي نايض للشركات اللي شادة مشاريع بناء المحاكم

بسبب التماطل وإعلان الإفلاس.. وهبي نايض للشركات اللي شادة مشاريع بناء المحاكم

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إنه في حال ثبث سوء نية بعض شركات البناء التي تستلم مشاريع حكومية وتتخلى عنها بدعوى الإفلاس، فسيتابعها لدى النيابة العامة.

وعزا وهبي، اليوم الاثنين (15 نونبر)، في معرض رده على سؤال أحد البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الأشغال المتوقفة في مجموعة من محاكم المملكة، إلى “مماطلة بعض شركات البناء وتراخيها في استكمال الأعمال المتفق عليها بموجب تعاقدات مع وزارة العدل”، مشيرا إلى “محكمة مكناس التي كانت الأشغال فيها متوقفة إلى أن تسلمت شركت جديدة عملية البناء”.

وأبرز وزير العدل أنه طلب لائحة بأسماء الشركات موضوع المماطلة أو توقف الأشغال والتي سيتم الاستماع لهم ، وفي حال ثبثت سوء النية ستحال هذه القضايا إلى النيابة العامة بمتابعات قضائية.

وتابع وهبي في السياق ذاته، قائلا: “ما كاينش تشد مشروع ديال الدولة وتقوليا درت فاييت، تعطاك مشروع خاصك تكملو، لأن هادشي داخل فالنصب… وصلنا لـ 3 ملايير ديال الدرهم من 2012 للآن”.

هذا وشدد المسؤول الحكومي على أن المحاكم التي تم تشييدها هي الأخرى في حاجة إلى مجموعة من التعديلات، مستدلا بقصر الثقافة في الرباط الذي “لا يمتلك مرآب للسيارات”، حسب تعبير الوزير.