• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 يوليو 2020 على الساعة 13:00

بتهم الإرتشاء وتبديد أموال عامة.. السجن 6 سنوات والغرامة لبرلماني من البام

بتهم الإرتشاء وتبديد أموال عامة.. السجن 6 سنوات والغرامة لبرلماني من البام

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف في مراكش، أمس الأربعاء (15 يوليوز)، بحبس المستشار البرلماني ورئيس جماعة “واحة سيدي إبراهيم”، مولاي عبد الرحيم الكامل، ستة سنوات سجنا نافذا مع أداءه غرامة مالية قدرها 600 ألف درهم، لتورطه في قضية إرتشاء وتبديد أموال عمومية.

كما قضت المحكمة في حق مستشار حزب الأصالة والمعاصرة الذي ضبط متلبسا بتلقي رشوة قدرها 11 مليون سنتيم، بتعويض 10 آلاف درهم لفائدة المشتكي، بعد متابعته طبقا للمادة 248 الفقرة الثانية من مجموعة القانون الجنائي.

وكان عبد الرحيم الكامل اعتقل، في يناير الماضي، بعد تورطه في قضية متعلقة بالرشوة، وتوبع بتهمة بتسلم مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة مقابل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وذلك بعدما طلب من الطرف المشتكي تمكينه من المبلغ المحجوز مقابل منحه رخصة للبناء في دائرة نفوذ اختصاصه الترابي.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في مراكش التابعة للفرقة الوطنية، أحالت المتهم، يوم الجمعة 24 يناير الماضي، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش، بعد اعتقاله، يوم الثلاثاء الماضي 21 يناير الماضي، من طرف ذات الفرقة بناء على شكاية مهاجر مغربي بإحدى الدول الأوروبية.