• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 على الساعة 13:30

بالصور والفيديو والوثائق.. قضية مركز تيط مليل وصلت إلى وكيل الملك ونزيل كياكلو الدود!!

بالصور والفيديو والوثائق.. قضية مركز تيط مليل وصلت إلى وكيل الملك ونزيل كياكلو الدود!!

في جديد قضية الوضع المأساوي الذي يعيشه نزلاء المركز الاجتماعي دار الخير، في تيط مليل، والذي وثقته تقارير إعلامية وطنية بالصوت والصورة، كشفت الهيأة الوطنية لحقوق الإنسان أنها توصلت بصورة من إخبار أرسله نزيل، في الجناح رقم 8، إلى الوكيل العام للملك، كما أرسل نسخة منه إلى إدارة المركز الاجتماعي “دار الخير” تيط مليل.

ويروي النزيل المتضرر، واسمه محمد أملال، في مراسلته، التي خص بها موقع “كيفاش”، ما أسماه الحيف والظلم الذي يقع عليه وعلى باقي نزلاء المركز.

وأضاف النزيل أنه، إضافة إلى ما عاناه من جوع ووضع صحي متدهور، يخوض، منذ أمس الاثنين (3 شتنبر)، إضرابا عن الطعام والماء، إلى حين التدخل العاجل لإغاثته مع باقي النزلاء المتضررين، بهدف مساعدتهم اجتماعيا وإنسانيا، كون حالات صحية حرجة بينهم، يؤكد النزيل، تستدعي نقلها إلى المستشفيات للعلاج والمتابعة.

وسبق لموقع “كيفاش”، في متابعة للموضوع، أن نشر شريط فيديو من عين المكان، يوثق للوضع الصحي المتدهور الذي يصفه النزيل محمد أملال، بعدما عفنت الديدان جزء من ظهر وأحد أفخاذ نزيل يرافقه، وأنه أيضا عانى الجوع الشديد قبل أن تتقطع به السبل، ويعلن خوضه احتجاج “الأمعاء الخاوية”.

وفي السياق نفسه، اعتبرت الهيأة الحقوقية ما يعانيه بعض نزلاء المركز جرما يعاقب عليه القانون، وينظر إليه من زاوية عدم إنقاذ شخص في حالة خطر وعدم تقديم المساعدة لإسعاف باقي المرضى ونقلهم إلى المستشفى، مؤكدة أنه في حالة وفاة أي نزيل آخر من نزلاء المركز، فإنها تحمل المسؤولية إلى كل جهة تقاعست عن القيام بواجبها.

إقرأ أيضا:

بالفيديو والصور.. “دار الخير” فتيط مليل رجعات بحال أبو غريب!!