• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 مارس 2022 على الساعة 23:59

بالصور.. موظفو السفارة الأمريكية يشاركون في حملة التبرع بالدم

بالصور.. موظفو السفارة الأمريكية يشاركون في حملة التبرع بالدم

شارك موظفو السفارة الأمريكية، الأسبوع الماضي، في حملة التبرع بالدم.

وكشفت السفارة الأمريكية في الرباط، في منشور على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، أن القائم بالأعمال، ديفيد غرين، كان ضمن المتبرعين.

ونشرت السفارة عنوان ورقم هاتف المركز الوطني لنقل الدم للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عن عمليات نقل الدم.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أطلقت منذ يوم الأربعاء الماضي (23 فبراير)، الحملة الوطنية التحسيسية للتبرع بالدم، بهدف توفير 5000 كيس من الدم على الصعيد الوطني، نظرا للنقص الحاد في مخزون الدم على مستوى جميع المراكز الوطنية، خصوصا بعدما تأثرت عملية التبرع بهذه المادة الحيوية بجائحة كورونا.

وأوضحت الوزارة، في بيان سابق لها، أن إطلاق الحملة الوطنية للتبرع بالدم غرضه توفير مخزون آمن من الدم، وتغطية على الأقل سبعة أيام من الحاجيات في المخزون الاحتياطي للدم.

وأضاف البلاغ أن هذه الحملة هي امتثال لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس، والمتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وكذلك تماشيا مع سياسة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، موضحا أنها تهدف إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.

يشار إلى أن المراكز الصحية تستهلك لوحدها أكثر من 40 في المائة من احتياط الدم على المستوى الوطني، وتحتاج يوميا أكثر من 400 كيس من الدم.