• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 مارس 2021 على الساعة 12:00

بالصور من مراكش.. اطلاق اسم الوزير الراحل محمد الوفا على مؤسسة تعليمية

بالصور من مراكش.. اطلاق اسم الوزير الراحل محمد الوفا على مؤسسة تعليمية

زار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الجمعة (26 مارس)، مدرسة الجبل الأخضر الابتدائية، التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش، وأطلق عليها اسم مدرسة محمد الوفا الابتدائية.

وقال الوزير في تدوينة على صفحته على الفايس بوك، إن هذه الخطوة جاءت “اعترافا بمجهودات الراحل محمد الوفا، الوزير السابق، وعرفانا بحسه الوطني الصادق في تدبير المهام التي سبق وتقلدها داخل وخارج الوطن”.

وأضاف أمزازي: “وكانت هذه المناسبة، فرصة لأطلع على البنيات والفضاءات المتوفرة، وكذا المؤهلات التربوية، وهكذا زرت أندية القراءة والموارد الرقمية ونادي التسامح والتعايش، والنادي البيئي و الصحي. كما زرت قسما للتعليم الأولي وقاعات موارد التربية الدامجة. كما أعجبت بمجموعة من الأنشطة المقدمة من طرف متعلمات ومتعلمي هذه المؤسسة”.

يشار إلى أن محمد الوفا وافته المنية في 27 دجنبر 2020، وهو من مواليد 1948 في مراكش، شغل منصب وزير التربية الوطنية في حكومة ابن كيران بين 3 يناير 2012 – 10 أكتوبر 2013. كما شغل منصب وزير منتدب مكلف بالشؤون العامة والحكامة في حكومة بنكيران الثانية.

كما انتخب قبل دلك نائبا برلمانيا بين 1977 و1997، وترأس ما بين 1983 و1992 المجلس البلدي لمراكش، وكان عضو في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال منذ سنة 1982.

إقرأ أيضا: بسبب كورونا.. الموت يخطف الوزير السابق محمد الوفا

وتولّى الوفا أيضا منصب الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية ما بين 1976 و 1984 كما ترأّس الاتحاد العام لطلبة المغرب. وشغل ما بين 2000 و2004 منصب سفير المغرب في الهند، قبل أن يُعيَّن سفيرا في إيران سنة 2006، ثم سفيرا للمملكة في البرازيل.