• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 يناير 2022 على الساعة 17:30

بالصور.. مسؤول جمعوي في ميدلت يكشف حقيقة صور الحجرة الدراسية

بالصور.. مسؤول جمعوي في ميدلت يكشف حقيقة صور الحجرة الدراسية

كشف رئيس جمعية أمل للتنمية في ميدلت، تفاصيل الحجرة المخصصة للتربية النظامية الواقعة في إقليم ميدلت بقرية إغير نايت سلا في جماعة إملشيل، والتي خلقت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد رئيس جمعية أمل للتنمية بميدلت، في تصريح له أنه “أثناء أخذ الصورة المتداولة” كانت تلك الحجرة المخصصة للتربية غير النظامية والتي تشرف عليها الجمعية في طور الإصلاح، وليست مؤسسة مدرسية كما تم ترويجه، وغالبا التقطت الصورة خلال العطلة البينية الماضية”.


وأضاف المتحدث أن “تلك الأسطوانات الموزعة وسط الحجرة ليست كراسي، إنما استعملها المكلفون بإصلاح الحجرة الدراسية لوضع عليها ما يسمى “الشانديل” كرافعة لتساعدهم على إصلاح السقف”، موضحا أن “الإصلاح انتهى منذ مدة”.

 

وشدّد على أن “الشكل الحالي للحجرة مختلف تماما، حيث يحتوي على كراسي، وسبورة بيضاء، أما تلك التي ظهرت في الصورة نضعها أمام الباب لكي يعرف رواد المنطقة أنها قسم”.

وذكر أن “تلاميذ التربية غير النظامية” الذي يصل عددهم إلى 22 فردا موزعون على فوجين يدرسان حاليا في القسم بعد إتمام إصلاحه، وكانوا سابقا يتلقون تعليمهم في بيت مجهز منحه أحد سكان المنطقة قصد تخصيصه للتدريس.

وكما أكد ممثل الجمعية أن الأخيرة تطمح إلى “تخصيص فترة زمنية في الأسبوع من أجل تقديم محو الأمية لنساء المنطقة، وإدخال الرقمنة في العملية التعليمية، مشددا على أن الجمعية “تُفكر في شراء أقسام متنقلة تعمل بالطاقة، لمواكبة أبناء الرحالة”.