• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 مايو 2019 على الساعة 21:00

بالصور.. تلاميذ مغاربة يتأهلون للتنافس في أولمبياد الروبوت العالمي

بالصور.. تلاميذ مغاربة يتأهلون للتنافس في أولمبياد الروبوت العالمي

نظمت، أول أمس السبت (18 ماي)، في أكاديمية جورج واشنطن في الدار البيضاء، فعاليات الدورة الثانية لأولمبياد الروبوتات العالمي WRO في المغرب، نظمتها جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا بشراكة مع Play Academy.
وعرفت المسابقة، حسب بلاغ للجهة المنظمة، حضورا مكثفا للتلاميذ المشاركين بحضور أولياء أمورهم ومدربيهم، وتمحور موضوعها هذه السنة حول “المدن الذكية”.
وخاض 50 فريقا مكونا من 2 إلى 3 تلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 6 و19 سنة تحديات من أجل تمثيل المغرب في نهائيات أولمبياد الروبوتات العالمي التي ستقام أيام 08 إلى 10 نونبر في هنغاريا.
وتعد هذه المسابقة، وفقا للمصدر ذاته، نتيجة 4 أشهر من الكد والعمل، تمكنت خلالها الفرق برفقة مدربيها من معرفة المزيد عن موضوع المسابقة، وطوروا مهاراتهم في صياغة الشيفرات والهندسة.
واختتمت فعاليات المسابقة بتتويج الفائزين في مختلف أصناف المسابقة، فاز فريق “les super SMA” بمسابقة WeDo الخاصة بالصغار (ما بين 6 و9 سنوات)، وفريق “سبيس إكس Space x” في فئة الأطفال الذين يتراوح سنهم من 9 إلى 12 سنة، وحاز فريق “تيسلا روبوتيكس” “Tesla robotics” على الرتبة الأولى في فئة الأطفال الذين يتراوح سنهم من 13 إلى 15 سنة، وكانت الرتبة الأولى من نصيب “أبولو Apollo” في فئة الأطفال الذين يتراوح سنهم من 16 إلى 19 سنة، وفاز فريق “سمارت ميكرز Smart makers” في المسابقة المفتوحة بمشروعها “موقف السيارات الذكي”، في حين فاز فريق “فوتبوليسيماس FUTBOLISIMAS” بمسابقة كرة القدم الخاصة بالروبوتات.
ومن خلال تنظيم الدورة الثانية لأولمبياد الروبوتات العالمي في المغرب، برهنت مجددا جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، على عزمها في مساعدة الأطفال والتلاميذ المغاربة على تطوير مهاراتهم بالقرن 21 من أجل إعدادهم لمهن المستقبل، فهذه الجمعية تهدف إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، بين الأطفال والشباب، من خلال تنظيم برامج غير ربحية كهذه المسابقة ومسابقات أخرى مثل FIRST LEGO league، وFIRST LEGO league Junior، كما تشتغل رفقة شركاء وطنيين ودوليين من أجل التحسيس والتوعية بأهمية مهن المستقبل ودمقرطة التكنولوجيات الجديدة بين الشباب المغربي.