• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 31 ديسمبر 2021 على الساعة 23:59

بابا نويل ديال بصاح.. مصرف يوزع بالخطأ أزيد من 160 مليار سنتيم!

بابا نويل ديال بصاح.. مصرف يوزع بالخطأ أزيد من 160 مليار سنتيم!

في مشهد غريب قبل نهاية السنة الحالية، وعلى طريقة “بابا نويل” في توزيع الهدايا، وزع فرع مصرف “سانتاندير” الإسباني في بريطانيا بالخطأ 130 مليون جنيه إسترليني (أزيد من 160 مليار سنتيم) في يوم عيد الميلاد، على عدد من الموظفين، إلا أنه يريد استردادها.

ونقلت وسائل الإعلام عن بيان للمصرف المذكور، نشر يوم 30 دجنبر الجاري، تأكيده لمعلومات نشرتها صحيفة “ذي تايمز” أن 75 ألف دفعة سددتها نحو ألفي مؤسسة تتعامل مع البنك تكررت في حسابات المستفيدين منها في 25 دجنبر الجاري بسبب “مشكلة فنية”.

وطمأن “سانتاندير” إلى أن الدفعات المكررة سُحبت مباشرة من أموال المصرف نفسه و”لم يدفع أي عميل من جيبه في أي وقت”، مشيراً إلى أنه يعمل بالتعاون “مع عدد من المصارف في كل أنحاء المملكة المتحدة على استرداد” المبالغ التي دفعت بالخطأ.

وشكّل موظفون في بعض الشركات المتعاملة مع “سانتاندير” أو مورّدون لها غالبية المستفيدين من هذه التحويلات المكررة، وهم حصلوا تاليا على رواتبهم أو مستحقاتهم مرتين.

وأجريت التحويلات إلى حسابات في عدد من المصارف البريطانية الأخرى ، مما يجعل من الصعب استعادة الأموال، وفقًا لصحيفة “ذي تايمز”.

وأكّد “سانتاندير” أنه تمكن “بسرعة” من “تحديد المشكلة وتصحيحها”، مشيرا إلى أنه فتح “إجراء استرداد خطأ مصرفي” مع البنوك المستفيدة.

ويبلغ عدد عملاء فرع مصرف “سانتاندير” الإسباني في بريطانيا 14 مليونا، وقد حقق صافي أرباح يزيد عن مليار جنيه استرليني خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021.