• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 مارس 2022 على الساعة 11:31

الوداد متشبث بالصدارة والسوالم يواصل التعثر.. ويكاند الرياضة (فيديوهات)

الوداد متشبث بالصدارة والسوالم يواصل التعثر.. ويكاند الرياضة (فيديوهات)

اختتمت، يوم أمس الأحد (6 مارس)، منافسات الجولة الـ20 للبطولة الوطنية الاحترافية، والتي شهدت تسجيل 13 هدفا.

وادي زم.. الصف الأخير
وافتتحت الجولة الـ20 يوم الجمعة (4 مارس)، بمباراة سريع وادي زم وضيفه أولمبيك آسفي، والتي انتهت بفوز الفريق المضيف بهدف دون رد، على أرضية ملعب الفوسفاط في خريبكة.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب البديل صالح السلامي في الدقيقة 84 من عمر المباراة. وعقب هذه النتيجة لا زال فريق سريع وادي زم يراوح مكانه في الصف الأخير بـ14 فيما ظل فريق اولمبيك آسفي في المركز ما قبل الأخير بمجموع 20 نقطة.

ماتش نول
وفي اليوم ذاته (الجمعة)، حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت يوسفية برشيد مع ضيفه المغرب الفاسي، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد.
وعقب هذه النتيجة، حل فريق يوسفية برشيد في المركز 12 بمجموع 22 نقطة، في حين ارتقى فريق المغرب الفاسي الى المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

غياب الأهداف
وفرض فريق حسنية أكادير، أول أمس السبت (5 مارس)، تعادلا سلبيا على مضيفه مولودية وجدة، وغابت الأهداف عن المقابلة لتعلن صافرة الحكم على نهايتها بلا غالب ولا مغلوب.
ورغم هذه النتيجة، ارتقى فريق مولودية وجدة إلى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، فيما جاء فريق الحسنية في المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

الفتح يحسم ديربي العاصمة
من جهته، تمكن الفتح الرباطي من الفوز على ضيفه الجيش الملكي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، السبت، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وافتتح الفتح الرياضي حصة التسجيل خلال الجولة الأولى، وكرس تفوقه في الشوط الثاني حيث عمق الفارق إلى هدفين، قبل أن يتمكن فريق الجيش الملكي في الأنفاس الأخيرة من تسجيل هدفه الوحيد، لكنه لم يفلح في تعديل الكفة.
وعقب هذه النتيجة، أضحى فريقا العاصمة يتقسمان معا المركز الخامس برصيد 28 نقطة، مع امتياز للفتح الرياضي بالنسبة العامة.

الوداد يتشبث بالصدارة
ولا زال فريق الوداد الرياضي متشبثا بصدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، حيث تمكن يوم السبت، من الفوز على ضيفه نادي شباب المحمدية بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وعقب هذه النتيجة، واصل فريق الوداد البيضاوي تصدره لترتيب البطولة برصيد 43 نقطة، فيما ظل شباب المحمدية في المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

لا غالب ولا مغلوب

وكان التعادل السلبي سيد الموقف في المواجهة التي جمعت الدفاع الحسني الجديدي مع ضيفه أولمبيك خريبكة، يوم أمس الأحد (6 مارس)، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.
وشهدت المباراة إشهار الحكم محمد زرزاي، البطاقة الحمراء في وجه لاعب الدفاع الجديدي بوشعيب المفتول (د 85).

وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق الدفاع الجديدي إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة، فيما جاء فريق أولمبيك خريبكة في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

السوالم يواصل التعثر
وفاز فريق اتحاد طنجة على ضيفه الشباب الرياضي السالمي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء يوم أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بطنجة.
وبعد أن أنهى الشوط الأول متفوقا بهدف للاشيء، تمكن فريق اتحاد طنجة من حسم المباراة لصالحه بفوزه على الشباب السالمي بهدفين لواحد.
وكان فريق اتحاد طنجة سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم أكسيل مايي (د45)، فيما أدرك هدف التعادل للشباب السالمي عماد الرياحي (د54)، قبل أن يعزز أكسيل مايي تفوق فريقه اتحاد طنجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 90.
وشهدت المباراة إشهار الحكم هشام التمسماني، البطاقة الحمراء في وجه لاعب الشباب الرياضي السالمي ياسين كرداني (د26).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق مدينة البوغاز إلى المركز العاشر برصيد 24 نقطة، فيما ظل الشباب السالمي في المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

الرجاء.. فوز ثمين على بركان
وعرفت آخر مباراة في الجولة الـ20 من البطولة الاحترافية، فوز فريق الرجاء الرياضي خارج ميدانه على نهضة بركان بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية الملعب البلدي لبركان. وسجل هدفي الرجاء الرياضي كل من محسن متولي (د 3)، ومحمد زريدة (د 73)، فيما سجل هدف الفريق البركاني أداما با (د 16).
وأهدر فريق نهضة بركان ضربة جزاء في الوقت البدل الضائع من المباراة، بعد أن تصدى لها الحارس الرجاوي غايا مرباح.
وعقب هذه النتيجة، ظل فريق الرجاء الرياضي في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، فيما جاء فريق النهضة البركانية في المركز الخامس برصيد 28 نقطة.