• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 أغسطس 2023 على الساعة 19:00

النظام الدولي للوحدات.. الشاف موحا بغا يدخل كاس العنبة للعالمية (فيديو)

النظام الدولي للوحدات.. الشاف موحا بغا يدخل كاس العنبة للعالمية (فيديو)

حنا السي موحا باغين كاس العالم ماشي كاس العنبة. كيفاش؟

قرر الطباخ الشهير محمد فاضل، المعروف بالشيف موحا، تقديم عريضة إلى النظام الدولي للوحدات لإدراج “كأس العنبة” ضمن وحدات القياس العالمية المستخدمة في الطبخ.

في فن الطبخ، يُستخدم العديد من وحدات القياس المختلفة مثل ملعقة القهوة والكأس الإمبراطوري وملعقة الحساء الأمريكية، ومن خلال هذه الفكرة، قرر الشيف موحا اقتراح إضافة K3 (كأس العنبة) ضمن هذه الوحدات العالمية.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Chef Moha Fedal (@chef.moha)

كأس العنبة هو كأس مغربي تقليدي تستخدمه السيدات في الطبخ، ويساوي 150 مل من السوائل، أما في المواد الصلبة فيساوي بين 80 و200 غرام، حسب كتلة المحتوى.

ونشر الشيف موحا فيديو على حسابه في موقع أنستغرام يدعو فيه متابعيه للانضمام إليه في هذه العريضة، بهدف تغيير المقاييس في النظام الدولي وفي موقع غوغل.

جدير بالذكر أن الشيف موحا قام بتنشيط عدد من البرامج التلفزيونية في القنوات المغربية والدولية، ونشر العديد من الكتب المتخصصة في فن الطبخ، وحاز على مجموعة من الجوائز الدولية المرموقة.

وبهذه المبادرة المميزة، يرسخ الشيف موحا مكانته كشخصية رائدة في مجال الطهي والثقافة المغربية، ويُثبت أن الطهي ليس مجرد عملية لإعداد الطعام، بل هو فن وثقافة يتحقق من خلالها التواصل والتبادل الثقافي بين الشعوب والمجتمعات.