• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 18 مارس 2024 على الساعة 15:30

الشيفور وقف يشوف صاحبو ونسى الفران.. تفاصيل مروعة من فاجعة أزيلال

الشيفور وقف يشوف صاحبو ونسى الفران.. تفاصيل مروعة من فاجعة أزيلال

ارتفعت حصيلة حادث السير المفجعة التي شهدتها إحدى منعرجات أزيلال أمس الأحد (17 مارس)، إلى 10 قتلى و13 جريحا، إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج في منعرج خطير على مستوى الطريق الرابطة بين أيت بوكماز وأيت بولي.

وكشف عادل أيت حدو، المندوب الإقليمي للصحة في أزيلال، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” اليوم الاثنين، أن 23 شخصا كانوا على متن سيارة النقل المزدوج التي تدحرجت إلى الأسفل، حيث لقي 8 أشخاص مصرعهم على الفور، بينما توفي اثنان آخران في الطريق إلى المستشفى.
وأوضح المسؤول الصحي أن وضعية مصابين حرجة، وأضاف: “4 حالات تواصل الاستشفاء في المستشفى الإقليمي لأزيلال، وباقي الحالات وزعت على مستشفيات بني ملال ومراكش”.

وبخصوص الوضع الصحي للمصابين، أكد الدكتور أيت بنحدو أن إصاباتهم تتوزع بين كسور في مناطق مختلفة من الجسم، وإصابات على مستوى الوجه وكدمات.

أشنو وقع

وفي روايته لما وقع، أوضح محمد أوحمي، وهو فاعل جمعوي في إقليم أزيلال أن سائق سيارة النقل المزدوج المنكوبة توقف بجانب الطريق لتفقد زميل له تعطلت سيارته، ونسي تفعيل فرامل الأمان، لتهوي السيارة في المنحدر وعلى متنها 23 راكبا، معظمهم من نساء ورجال التعليم وبينهم تلاميذ.

وشدد أوحمي على أن الأستاذة ضحايا هذه الفاجعة المؤلمة يتحدرون من المنطقة، وكانوا في طريق العودة من العطلة المدرسية لاستئناف الدراسة اليوم الاثنين.
ودعا الفاعل الجمعوي المذكور وزارة التجهيز والنقل إلى إصلاح الطريق ووضع واقيات حديدية بجنباتها، خاصة على مستوى المنعرجات الجبلية الخطيرة، والتي تسببت غير ما مرة في حوادث مميتة.