• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 14:00

“الدراري كوزينتكم”.. البنات مقشيبن على الدراري بعد “التفوق النسوي” في الباك

“الدراري كوزينتكم”.. البنات مقشيبن على الدراري بعد “التفوق النسوي” في الباك

لم تفوت فتيات على مواقع التواصل الاجتماعي فرصة “التقشاب” من الذكور، بعد إعلان معدلات العشر الأوائل في امتحانات البكالوريا لهذه السنة على المستوى الوطني، والتي شهدت توفقا أنثويا كبيرا.

وسيطرت الإناث على اللائحة بواقع 8 فتيات حصلن على أعلى معدل، ما خلق موجة من التعليقات الساخرة، مع وسم “الدراري كوزينتكم” في إشارة إلى العبارة التي يستخدمها بعض “الذكوريين” لاحتقار المرأة، ومحاولة حصر عملها في المنزل والمطبخ.

ونشرت فتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة العشر الأوائل بمرفوقة بعبارة “الدراري كوزينتكم”، وكتبت أحداهن: “يلاه الدراري كوزينتكم… اه نسيت حتى الكوزينة ما قادينش بها غير البلا بلا”، وكتبت أخرى: “اكتساح للفتيات ما شاء الله… الدراري كوزينتكم”.

إقرأ أيضا: باك 2021.. الإناث يتفوقن على الذكور

 

 

هذه السخرية لم تكن حكرا على الإناث فقط، بل انضم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الأمر، وكتب أحدهم ساخرا: “الدراري يالاه كوزينتكم… بقات فتخراج العينين”، فيما علق آخر: “وفي الأخير يجي يقوليك واحد علاش البنات خدامات أكثر من الدراري”.

 

هذا وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد أعلنت أمس الأحد (20 يونيو)، أن الإناث شكلن 55,54 في المائة من مجموع الناجحات والناجحين الممدرسين.

إقرأ أيضا: جابت 19.53.. شكون هي صاحبة أعلى معدل في البكالوريا على المستوى الوطني؟