• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 ديسمبر 2021 على الساعة 20:00

الدخيسي: التعاون الأمني مع الجزائر ضعيف جدا ولكن وخا قاطعين معانا العلاقات سلمناهم 12 مبحوث عنه

الدخيسي: التعاون الأمني مع الجزائر ضعيف جدا ولكن وخا قاطعين معانا العلاقات سلمناهم 12 مبحوث عنه

وصف محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، مستوى التنسيق الأمني مع الجارة الشرقية الجزائر بـ”الضعيف جدا”، والذي “لا يرقى لمستوى التعاون الأمني والإقليمي المطلوب”.

وقال الدخيسي، خلال استضافته، اليوم الخميس (23 دجنبر)، في برنامج “العصابة”، الذي يبث على الصفحة الرسمية لإذاعة “ميد راديو” على الفايس بوك، “حنا كمؤسسة أمنية كنأمنو باحترام الأشخاص والمؤسسات والاختصاصات، والجزائر وخا قاطعين العلاقات معانا سلمناهم 12 شخص مبحوث عنه”.

وأكد المسؤول الأمني أنه “في صالح البلدين يكون التعاون الأمني، وخاصة فمجال محاربة الإرهاب، التعاون عندو إيجابيات ديالو، ونحن ملتزمين بالضوابط الدولية للتعاون الأمني”، مشيرا في هذا السياق إلى التعاون الأمني الثنائي بين المغرب والعديد من الدول ومنها 195 دولة هلى مستوى الأنتربول.

وفيما إذا كان التعاون الأمني مع ألمانيا وإسبانيا قد تأثر بالأزمة الدبلوماسية الأخيرة مع البلدين الأوروبيين، قال الدخيسي: “التعاون مع ألمانيا سابقا كان ممتازا، ملي جات هاد القطيعة تأثر نوعا ما”.

وشدد مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني على أن “التعاون الأمني كيكون مبني على مجموعة من المبادئ وقواعد الشرف، والمغرب كان دائما وفيا لقواعد الشرف، لا في إطار التعامل الشفاف والصريح والدقيق، ولا من حيت المعلومات التي يقدمها في إطار هذا التعاون”.