• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 مايو 2023 على الساعة 18:30

الداخلية “تنتقم” للنساء المغربيات.. عمالة أنفا ترفض السماح بتنظيم حفل الرابور الفرنسي “بوبا”

الداخلية “تنتقم” للنساء المغربيات.. عمالة أنفا ترفض السماح بتنظيم حفل الرابور الفرنسي “بوبا” RABAT, MOROCCO - MAY 16 : French rapper Booba performs during the 16th International Mawazine Music festival in Morocco, Rabat on May 16, 2017. Jalal Morchidi / Anadolu Agency (Photo by Jalal Morchidi / ANADOLU AGENCY / Anadolu Agency via AFP)

رفضت وزارة الداخلية منح الترخيص بإقامة حفل مغني الراب الفرنسي، يافا إيلي، المعروف باسم “BOOBA”، والذي سبق وأساء في إحدى أغانيه للنساء المغربيات.

وجاء في مراسلة وجهها عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، إلى مدير الشركة المنظمة للحفل، أن طلبها لتنظيم الحفل بالمركب الرياضي محمد الخامس، يوم الأربعاء 21 يونيو المقبل، “لم يحظ بالموافقة”.

وأشار العامل، في مراسلته رقم 1301 الصادرة بتاريخ 28 مارس الماضي، والتي اطلع عليها موقع “كيفاش”، أن طلب الشركة بالترخيص بتنظيم الحفل في المركب الرياضي محمد الخامس تم عرضه على اللجنة الأمنية الإقليمية لعمالة الدار البيضاء أنفا المنعقدة بتاريخ 22 مارس 2023.

وكان نادي المحامين بالمغرب تقدم بشكوى ضد مغني الراب الفرنسي، بتهمة “التشهير وإهانة المرأة المغربية”.

وقال رئيس النادي، مراد العجوطي، في تغريدات على حسابه على تويتر، إن النادي توصل بمئات الرسائل من المواطنين المغاربة من أجل تدخله في قضية إقامة الفنان لحفل في المغرب.

وأوضح العجوطي أن النادي تقدم بشكوى ضد “بوبا” بسبب استخدامه لعبارات مهينة لكرامة المرأة المغربية، خاصة وأنه لم يقدم أي اعتذار.

وذكر رئيس النادي، في إحدى تغريداته، بأن الفصل 4 من القانون المغربي الخاص بالأجانب، الذي يسمح برفض دخول أي أجنبي للتراب المغربي إذا كان وجوده قد يشكل تهديداً للنظام العام، مؤكداً أن هذه الحالة تنطبق على الفنان الفرنسي.

وكان إعلان الرابور الفرنسي، قبل أيام، وصوله إلى المغرب استعدادا لحفله المرتقب، أثار موجة غضب بين نشطاء مغاربة، أطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي تنظيم حملة لمقاطعة الفنان الفرنسي، منددين باستقباله في المغرب، وطالبوا السلطات بالتدخل لمنع إقامة حفله في الدار البيضاء.