• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 ديسمبر 2023 على الساعة 12:45

البرلماني حداد: المغرب يعمل على تسهيل مهمة المينورسو رغم التهديدات الصبيانية لتقويض مبدأ وقف إطلاق النار

البرلماني حداد: المغرب يعمل على تسهيل مهمة المينورسو رغم التهديدات الصبيانية لتقويض مبدأ وقف إطلاق النار

أكد المستشار البرلماني، لحسن حداد، أن المغرب منخرط في تسهيل مهمة المينورسو رغم التهديدات الصبيانية لتقويض مبدأ وقف إطلاق النار في المنطقة.
وأبرز حداد، في مداخلته خلال الجلسة العامة لمناقشة قانون المالية لسنة 2024، المنعقدة صباح اليوم الأربعاء (6 دجنبر)، بمجلس المستشارين، أن وقف إطلاق النار هو أساس تواجد القوات الأممية في هذه المناطق العزيزة، مشددا على أن “المغرب منخرط في المجهودات الأممية لإيجاد حل سياسي للمشكل المفتعل في الصحراء المغربية وهو مستعد للرجوع للموائد المستديرة لمشاركة الأطراف الأربعة وخاصة الجزائر للنقاش في كيفية تنزيل مقترح الحكم الذاتي”.
وقال حداد، إن “المغرب مافتئ يدعم جهود المبعوث الأممي وتقارير مجلس الأمن واللجنة الرابعة”، لافتا إلى أن “القرار الأممي الأخير يؤشر على أهمية التطور والدينامية الإيجابية التي تشهدها القضية الوطنية وما واكب ذلك من مسارعة الكثير من الدول إلى فتح أكثر من 30 قنصلية في العيون والداخلة”.
وأوضح النائب البرلماني، أن “هذه الدينامية تأتي في تفاعل إيجابي مع الخطاب الصريح لجلالة الملك بخصوص المنظار الذي يرى من خلاله المغرب شركائه ومدى أهمية إنهاء حالة التردد والغموض والازدواجية والتعبير صراحة عن دعم المبادرة المغربية لحل القضية العادلة”.
وتابع: “المغرب ماض في تنمية الأقاليم الجنوبية وتنفيذ النموذج التنموي الخاص بها بالبنية التحتية اللازمة لجعلها مرتعا للنمو والوخاء وقاطرة للاندماج الاقتصادي مع الدول الإفريقية”.