• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 على الساعة 16:08

الامتحانات المدرسية.. التواريخ

الامتحانات المدرسية.. التواريخ

examainMaroc

فرح الباز
كشفت وزارة التربية الوطنية عن مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية في مختلف الأسلاك، وذلك بغية توحيد فترات الامتحانات الجهوية والمحلية بين مختلف الأكاديميات.
ووفقا لما ورد في مذكرة وزارية، وجهت إلى مديري الأكاديميات والمفتشين، فإن الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية سيجرى ابتداء من يوم 20 يناير المقبل، فيما ستجرى اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية في الفترة الصباحية ليومين متتاليين ابتداء من 20 يونيو المقبل.
أما فيما يتعلق بالتعليم الثانوي الإعدادي، فحددت المذكرة تاريخ الامتحان الكتابي الموحد المحلي ابتداء من 20 يناير المقبل، بينما يجرى الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للنصف الأول من السنة الدراسية الخاص بالمترشحين الأحرار، خلال النصف الثاني من شهر يناير المقبل، أما الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار، فسيجرى ابتداء من تاريخ 16 يونيو المقبل.
وفيما يتعلق بتاريخ اجتياز الامتحان الجهوي للمترشيحن العاديين والأحرار، فأشارت المذكرة الوزارية إلى أن اختبارات الدورة العادية ستجرى يومي 3 و4 يونيو المقبل بالنسبة إلى جميع الشعب، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 8 و9 يوليوز المقبل.
المذكرة الوزارية ذاتها كشفت أن الدورة العادية للامتحانات البكالوريا ستجرى أيام 7 و8 و9 يونيو المقبل بالنسبة إلى جميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 12، 13 و14 يوليوز المقبل.