• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 ديسمبر 2021 على الساعة 16:00

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب: قرار الامتحانات عن بعد ارتجالي ومتسرع

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب: قرار الامتحانات عن بعد ارتجالي ومتسرع

انتقدت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب دعوة وزارة التعليم العالي إلى تنظيم الامتحانات عن بعد، ووصفت هذا القرار بالارتجالي والمتسرع.

وقال بلاغ صادر عن الكتابة الوطنية، اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منه، إن هذا القرار الوزاري ينقض قرارا آخر خلال سويعات من إصداره، هو أكبر تأكيد على حجم العبث والارتجالية التي تتخبط فيهما وزارة التعليم العالي، في إشارة إلى بلاغ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ليوم أمس الخميس (23 دجنبر)، الذي دعت فيه الجامعات لتنظيم الامتحانات عن بعد، والذي لم تمر سوى ست ساعات حتى أصدرت بلاغا آخر يلغي الأول، بإدخال تعديلات.

واعتبر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب أن هذه القرارات “شاردة، غير منطقية وغير واقعية، وتعد مغامرة غير محسوبة، كون الدولة لا تتوفر على الحد الأدنى من المقومات والشروط الضامنة لنجاحه”، على حد تعبير البلاغ.

وأبرز المصدر ذاته أنه من بين عوامل فشل هذا القرار، كون مئات الآلاف من الطلاب ينتمون إلى فئات اجتماعية هشة، ولا يتوفرون على الأنترنيت والوسائل الإلكترونية، ويقطن عدد مهم منهم في قرى ومداشر، صبيب الأنترنيت فيها ضعيف وينقطع باستمرار.

وشدد البلاغ أن في ذلك تقويضا لتكافؤ الفرص، داعيا الوزارة الوصية إلى التراجع عن هذه القرارات، والبحث عن وسائل أخرى أكثر نجاعة تضمن تحقيق الجودة وتكافؤ الفرص في التقييم.