• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2024 على الساعة 22:00

الأمطار عمقت معاناتهم.. مطالب للحكومة بالتدخل “العاجل” لوقف “الوضع اللاإنساني” لضحايا الزلزال

الأمطار عمقت معاناتهم.. مطالب للحكومة بالتدخل “العاجل” لوقف “الوضع اللاإنساني” لضحايا الزلزال

دعت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، الحكومة، إلى التدخل العاجل لوقف “الوضع اللاإنساني” ووضع حد “للمعاناة المستمرة” لضحايا الزلزال.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهته البرلمانية التامني إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.

وأشارت البرلمانية إلى أن عدد من الأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقتي الحوز وتارودانت، يواجهون “وضعية قاسية”، نتيجة أمطار الخير التي تساقطت مؤخرا على العديد من المناطق، ومنها المتضررة جراء الكارثة الطبيعية، “لتزداد معاناتها بسبب غياب التجهيزات الكافية لحمايتها بشكل لائق”.

وأوضحت التامني أنه “في الوقت الذي انعقد فيه الأمل على هذه الأمطار من أجل مواجهة الجفاف، و إنعاش السدود، يبقى المتضرر الأبرز من وهم ضحايا الزلزال المدمر الذين يواجهون الويلات تحت الخيام ، عرضة للبرد والأتربة وتسرب مياه الأمطار”.

وأضافت صاحبة السؤال أنه “بالرغم من الوعود الحكومية المتتالية من أجل حل هذه الأزمة التي يتخبط فيها هؤلاء، وإيجاد حلول إنسانية للمتضررين، لا شيئ تحقق أمام استمرار المعاناة وقساوة الأوضاع التي باتوا يعيشون تحت رحمتها”.

وساءلت التامني، وزير الداخلية، عن التدابير التي ستعمل عليها الوزارة “بشكل عاجل من أجل وقف هذا الوضع اللاانساني ووضع حد للمعاناة المستمرة لضحايا الزلزال”.