• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 20 يناير 2016 على الساعة 18:45

افتتحها الملك وتم بيعها.. مستخدمو الجمعية الخيرية لعلاج القلب في كازا يحتجون

افتتحها الملك وتم بيعها.. مستخدمو الجمعية الخيرية لعلاج القلب في كازا يحتجون

infirmiers-coeurs

كيفاش

عاد مستخدمو الجمعية الخيرية لعلاج القلب، للاحتجاج مجددا أمام المصحة الموجود مقرها في شارع غاندي في الدار البيضاء، بسبب عدم توصلهم بأجورهم مدة 7 أشهر.
وأوضح عصام الغزواني، الكاتب العام لنقابة مستخدمي الجمعية الخيرية لعلاج القلب، خلال الوقفة التي نظمت اليوم الأربعاء (20 يناير)، أن “المستخدمين لم تصرف أجورهم مدة 7 أشهر”، مضيفا “تفاجأنا أخيرا بقدوم شخص أخبرنا بأنه اقتنى المصحة وأوصى الحراس بعدم السماح لأحد بالدخول”.
وقال الغزواني، في تصريح لموقع “كيفاش تيفي”، “نحن ننتظر التفاتة المسؤولين، خاصة أن هذه المحطة كانت تقوم بعلاج أكثر من 40 حالة في الشهر”، مشيرا إلى أن النقابة لجأت إلى القضاء لمحاولة إيجاد حل لمشكل المستخدمين.
ومن جهته، تساءل عبد الواحد شهيد، عضو المكتب النقابي لمستخدمي الجمعية الخيرية لعلاج القلب، عن الأسباب التي دفعت إلى إغلاق هذه المحطة التي قام المللك محمد السادس بافتتاحها.
وطالب شهيد، نيابة عن باقي المستخدمين، “بإيجاد حل لهذا المشكل، خاصة أن هناك محاولات لطمس هذا الملف”، وهو ما أكده الغزواني من خلال الإشارة إلى “وجود تهديدات لوقف عمل النقابة”.
وقدر المستخدمون حجم المبلغ الذي لا زال في عهدة إدارة الجمعية الخيرية لعلاج القلب بحوالي 6 ملايين درهم، مشيرا إلى أن آخر عملية جراحية تمت في المصحة كانت في شهر مارس الماضي.