• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يونيو 2020 على الساعة 14:00

اتهموه بمحاولة الركوب على إنجازات الآخرين.. زيارة العلمي لمصنع حافلات كازا تغضب مسيري المدينة

اتهموه بمحاولة الركوب على إنجازات الآخرين.. زيارة العلمي لمصنع حافلات كازا تغضب مسيري المدينة

أغضبت زيارة مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، لمصنع “IRIZAR” في الصخيرات المخصص لتصنيع حافلات النقل الحضري، مسؤولين في حزب العدالة والتنمية.
واتهم عبد الصمد حيكر، نائب عمدة جماعة الدار البيضاء، مولاي حفيظ العلمي، بمحاولة “الركوب والسطو” على إنجاز جهات أخرى ومسؤولين جماعيين.
وكان العلمي، قد قام يوم أمس الخميس (25 يونيو)، بزيارة ّإلى مصنع “IRIZAR” المغرب في الصخيرات، الذي يقوم بتصنيع 200 حافلة للنقل الحضري في إطار تجديد حافلات الدار البيضاء.
وكتب حيكر في تدوينة مطولة على حسابه الرسمي على فايس بوك أن وزارة العلمي كانت خارج التغطية خلال مسلسل هذا “الإنجاز” الذي تشرف عليه مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” بدعم ومواكبة من وزارة الداخلية ووزارة المالية وبتعاون مع جهة الدار البيضاء سطات، ولم تواكبه الوزارة ولم تساهم في التمويل ولا أي شيء، على حد تعبيره.
وتابع في تدوينته “هل يمكن أن يفهم من ذلك أن وزارة الصناعة، وبعد أن انتصرت على البؤر الوبائية الصناعية!! قد استفاقت وعقدت العزم على الانخراط في دعم مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.
وأضاف “شخصيا أتمنى ذلك وأنتظر أن يعلن الوزير المحترم عن خبر سار في هذا الاتجاه… أما إذا كان الركوب على منجزات الآخرين، التي صارت مؤكدة بعد وصولها إلى الخط المستقيم قبل خط النهاية، قد أصبح مغريا، وأصبح كل يسابق الجميع الزمن ليدعي وصلا بهذا الإنجاز الهائل لمؤسسة التعاون مع شركاءها مشكورين”.
وواصل “أصبحنا نسمع ونرى من هنا وهناك من يريد أن يظهر مظهر البطل صانع الإنجازات رغم أنه بالأمس القريب جدا، كان يراهن على فشلٍ ما في تدبير هذا القطاع فبادر منهم من بادر إلى مقاطعة دورات مجلس مؤسسة التعاون البيضاء، سيما تلك التي كانت تتضمن نقاطا حاسمة في مسلسل صناعة هذا الانجاز، ومنهم من أصبح مرددا لما كان يروج له مسؤلوا الشركة المفوض لها سابقا قطاع النقل عبر الحافلات، ومنهم من سعى إلى التشويش على المسلسل الشاق والمعقد لإخراج هذا الانجاز من بين فرث ودم… وذلك في أوقات حرجة من معركة حامية الوطيس مع المفوض له السابق”.
وختم حيكر تدوينته “هذا لا يليق بوزير.. وانتظر أن تكذبني قراراته عاجلا غير آجل”.