• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 على الساعة 14:31

اتهامات وهجمات ضد المنتجات المغربية.. الكونفدرالية للفلاحة تعتزم رفع شكاوي أمام المحاكم الإسبانية

اتهامات وهجمات ضد المنتجات المغربية.. الكونفدرالية للفلاحة تعتزم رفع شكاوي أمام المحاكم الإسبانية

مريم البيه (صحافية متدربة)

أعلنت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية كومادير، يوم أمس الخميس (29 فبراير)، عزمها رفع شكاوى أمام المحاكم الإسبانية، ضد جميع المتورطين في الهجمات العدائية التي تعرضت لها المنتجات الفلاحية المغربية على الأراضي الإسبانية.

وأوضح رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير) رشيد بنعلي، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن “هذه الخطوة جاءت بعد شهر من تعرض المنتجات الفلاحية لهجمات عدائية من قبل المزارعين الإسبان”.

وأكد بنعلي أن “الأضرار التي ترتبت عن هذه الهجمات لا تهمنا بقدر ما تهمنا سمعة المنتجات الفلاحية المغربية التي يشهد لها القريب والبعيد بجودتها”، مشددا على أن “المنتجات المغربية تخضع لرقابة مسبقة من قبل سلطات المملكة قبل تصديرها، وكذلك من قبل السلطات الأوروبية قبل ولوج أسواقها”.

وردا على الاتهامات الإسبانية بخصوص استعمال مبيدات حشرية ممنوعة، قال بنعلي أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن “المهنيين المغاربة لا يمكنهم السكوت عن هذا الوضع، ويتمسكون بالقانون في مواجهة الأعمال التخريبية والادعاءات التي تتم في حق المنتجات الفلاحية المغربية دون سند قانوني، وخارج اتفاقيات الشراكة التجارية المبرمة مع إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى”.