• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 يونيو 2016 على الساعة 01:08

ابن كيران: لا أحتاج إلى عتبة الاتحاد الاشتراكي لتطهير ذمتي

ابن كيران: لا أحتاج إلى عتبة الاتحاد الاشتراكي لتطهير ذمتي

اتحاديون غاضبون: حاوروا ابن كيران بعيدا عن ديارينا!!

أمين السالمي (الرباط)
قال عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة، إن ذمته طاهرة ولا تحتاج إلى عتبة الاتحاد الاشتراكي لكي تتطهر، مشيراً إلى أنه تردد في الاستجابة للدعوة التي وجهها إليه محمد درويش، رئيس مؤسسة “المشروع” التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لحضور لقاء سياسي في المقر التاريخي لحزب “الوردة” في الرباط.
وأضاف ابن كيران، خلال استضافته في لقاء بيت الصحافة في طنجة، أمس الأحد (19 يونيو)، “ما عندي حتى شي حاجة الحمد لله في التاريخ ديالي التي من شأنها أن تجعلني أخجل أو أحتاج إلى التطهر منها، وذمتي لا تحتاج إلى عتبة الاتحاد الاشتراكي ولا إلى أي حزب سياسي آخر لكي تتطهر”.
وأورد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أنه تردد في الاستجابة لدعوة مؤسسة “المشروع”، لكن، يقول عبد الاله ابن كيران: “تناقشنا على مستوى الأمانة العامة وقلنا الكريم لو دعي لطعنة لأجاب”.
وأردف بالقول: “بأي حق يمكن رفض دعوة جمعية ثقافية تنتمي إلى حزب سياسي محترم تربطنا معه دائما علاقات طيبة، بل في وقت من الأوقات شكلنا معه تحالفات على مستوى بعض المجالس الجماعية، وكنا غاديين في التحالف في المستقبل، إلى أن وقع ما وقع بعد أن ظهر فيما بعد للإخوة في الاتحاد الاشتراكي أن يأخذوا مسارا آخر”.