• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 أكتوبر 2021 على الساعة 09:22

إمتا غيرجعو الجماهير للمدرجات؟.. مصدر ل”كيفاش” يجيب

إمتا غيرجعو الجماهير للمدرجات؟.. مصدر ل”كيفاش” يجيب

ما زالت الجماهير المغربية تنتظر بفارغ الصبر موعد عودتها إلى المدرجات من أجل تشجيع ومساندة فريقها المفضل، خاصة وأن بعض التقارير الصحافية كانت قد أفادت بأن أنصار الفرق سيعودون عند استئناف البطولة.

وتم، يوم أمس الجمعة (15 أكتوبر)، استئناف منافسات البطولة الوطنية دون عودة الجماهير أو أي خبر يلمح إلى عودتهم.

وقال مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لموقع “كيفاش”، إن قرار السماح بعودة الجماهير إلى الملاعب “لازال قيد التدارس في أروقة الجامعة”.

وأفاد مصدر “كيفاش” أنه في حال صدر قرار في هذا الشأن، فالجامعة “ستنشر، على موقعها الرسمي، جميع التفاصيل المتعلقة بعودة الجماهير إلى الملاعب”.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كشف عن شروط عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم في البطولة الوطنية بجميع أقسامها، مؤكدا أن ذلك رهين بالتوفر على جواز التلقيح، مع موافقة السلطات المختصة.

إقرأ أيضا: لعودة الجماهير إلى المدرجات.. لقجع يكشف أهم الشروط ويدعو الأندية إلى الالتزام

وتحدث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كلمته، على هامش عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (21 شتنبر)، اجتماع له، عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في الأيام المقبلة في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مع إلزامية جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.

ومن جهة أخرى، حث لقجع رؤساء الأندية والمسؤولين لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستيباقية أهمها، أن يكون “ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح”، إضافة إلى “اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد 19″، مشددا على أنها “فرصة للرؤساء من أجل حث جماهيرها للحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال”، كما طالب “اتخاذ جميع التدابير اللازمة من الناحية اللوجستيكية لإنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب”.

وغابت الجماهير الكروية عن الملاعب منذ شهر مارس سنة 2020، ما كبد الأندية خسائر مادية كبيرة، بسبب غياب مدخول مادي هام، إضافة إلى رغبة مجموعة كبيرة من متابعي الشأن الرياضي في المغرب، للعودة إلى المدرجات ومساندة فرقهم.