• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 نوفمبر 2021 على الساعة 12:30

إسبانيا.. “حراگة” المطار يمثلون اليوم أمام القضاء

إسبانيا.. “حراگة” المطار يمثلون اليوم أمام القضاء

سيتم ظهر اليوم الاثنين (8 نونبر) تقديم المغاربة الإثني عشر، الذين فروا من طائرة بمطار بالما دي مايوركا، التي كانت متوجهة إلى إسطنبول قادمة من مطار الدار البيضاء، يوم الجمعة الماضي.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية الغير رسمية “يوروپا پريس”، فإن المشتبه فيهم الـ 12 سيمثلون أمام القضاء لتحديد التهم المنسوبة إليهم، بمن فيهم الشخص الذي ادعى بأنه مريض ومصاب بداء السكري وتسبب في هبوط طارىء للطائرة.


ووفق المصدر ذاته، فإن الشخص الذي ادعى المرض لديه سجل إجرامي، وسبق أن تم اعتقاله في إسبانيا سنة 2020 لارتكابه جرائم تتعلق بالممتلكات.

وفي سياق متصل، كشفت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة أن تصريحات المشتبه فيهم ستبين حقيقة القضية، وما إذا كان الحادث منظما من قبل، أم مجرد حادث عفوي، خاصة مع ظهور تدوينة على موقع الفايس بوك تعود لشهر يوليوز الماضي، مصدرها مجموعة فايسبوكية تدعى “بروكلين”، تدعو إلى الحريگ بنفس الطريقة.

ومن جهة أخرى لا زالت الشرطة تبحث عن 12 راكبا آخر تمكنوا من الفرار، ولم يتم تحديد وجهتهم حتى الآن.

وقد يواجه المشتبه فيهم تهما تتعلق بالهجرة السرية والهجرة السرية المنظمة، وتهما بسلامة الطيران أثناء قيامهم باقتحام المدرجات مع التهديد بالتسبب في وقوع حادث في بعض الطائرات التي كانت بصدد الهبوط أو الإقلاع أثناء واقعة الفرار.