• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 18 يوليو 2021 على الساعة 17:30

أولمبياد طوكيو.. 3 إصابات بكورونا في صفوف منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم

أولمبياد طوكيو.. 3 إصابات بكورونا في صفوف منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم 2016 Rio Olympics - Soccer - Preliminary - Men's First Round - Group A South Africa v Iraq - Corinthians Arena - Sao Paulo, Brazil - 10/08/2016. Players from South Africa pose for the team photo before the start of the match. REUTERS/Paulo Whitaker FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

أعلن الوفد الجنوب إفريقي المتواجد في العاصمة اليابانية للمشاركة في أولمبياد طوكيو الذي ينطلق في 23 الحالي، عن إصابة ثلاثة من أعضاء فريق الرجال لكرة القدم، بينهما لاعبان، بفيروس كورونا.

وكشف الوفد الجنوب إفريقي، في بيان، أن اللاعبين هما ثابيسو مونياني وكوماهيلو ماهلاتسي، فيما تعود الإصابة الثالثة لمحلل الفيديو ماريو ماشا، مؤكدا أن الجميع في العزل الصحي.

وتابع أن “نتائج باقي الفريق جاءت سلبية مرتين ونتابع عن كثب جميع توصيات السلطات الصحية المحلية”.

وقال إنه تم اختبار جميع أعضاء وفد جنوب إفريقيا بشكل يومي منذ وصولهم الى القرية الأولمبية في العاصمة اليابانية.

كما جاءت نتيجة عضو رابع في الوفد الأولمبي لجنوب إفريقيا، مدرب منتخب الريكبي السباعي نيل باول، إيجابية وهو في منشأة معزولة في المدينة اليابانية حيث يوجد المنتخب في معسكر تدريبي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال منظمو أولمبياد طوكيو إن نتيجة اثنين من الرياضيين المشاركين في الألعاب جاءت إيجابية بفيروس كورونا في قرية الرياضيين بعد إصابة زميل بالفريق أيضا، مما أثار مخاوف من وجود انتشار أكبر للعدوى قبل أيام فقط من حفل الافتتاح.

ولم يحدد المنظمون الفريق المعني بهاتين الإصابتين.