• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 سبتمبر 2018 على الساعة 13:55

أوجار: استهداف الطالبي العلمي بالمدفعية الثقيلة يأتي في سياق إلهاء الرأي العام وممارسة الترهيب

أوجار: استهداف الطالبي العلمي بالمدفعية الثقيلة يأتي في سياق إلهاء الرأي العام وممارسة الترهيب

اتهم محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي كان يتحدث أمس الجمعة (28 شتنبر)، ضمن لقاء تواصلي في مدينة وجدة، بعض الجهات التي لم يسمها بـ”السعي إلى بيع الوهم للمغاربة ولا يعجبها توجه التجمع الوطني للأحرار المستمد لقوته من الإنصات للمواطنين”.
وأكد أوجار بأن هناك إرادة قوية لقيادة حزبه لمحاربة العجز الاجتماعي والتهميش وهو ما جاء في “مسار الثقة” الذي “يعد نتيجة للأفكار الصادرة عن الفئات الاجتماعية في جميع الجهات المشكلة للمملكة بعد أسابيع من طواف المغرب بمعيّة خبراء ووزراء الحزب وأطره”.
وردا منه على الهجمات الأخيرة التي طالت زميله في الحزب رشيد الطالبي العلمي، من طرف أعضاء في حزب العدالة والتنمية، اعتبر أوجار أن العلمي قال “ما يجب أن يقال وهي أفكار عادية في مجتمعات تتميز بالتعددية والمغرب اعتمد التعددية السياسية منذ 1958”.
وشدد أوجار على أن استهداف العلمي بـ”المدفعية الثقيلة يأتي في سياق إلهاء الرأي العام وممارسة الترهيب على من يخالف هذه الجهات في توجهاتها”، مضيفا أن “التجمع يتشبث بالحرية ولن يستسلم ولن يقبل الترهيب وهذه الممارسات التي يجب أن تختفي من مجتمعنا”، مردفا بالقول “هذا الأسلوب يجب أن يختفي من الممارسة السياسية التي تقوم على الحرية في الاختلاف وقيم التدافع والحق في الاختلاف”.